رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تكثف مساعداتها لضحايا الفيضانات في الصومال بعد مقتل 30 شخص

نشر
الأمصار

أعلنت وكالات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، أنها كثفت مساعداتها للمتضررين من الفيضانات الأخيرة في الصومال وذلك بعد مقتل نحو 30 شخصا.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من استمرار وجود خطر حقيقي للمجاعة بين السكان النازحين والرعاة في المناطق التي تضررت بشدة من الجفاف الأخير.

وقال المكتب: “لقد أثرت الفيضانات الموسمية (من أبريل إلى يونيو) على أكثر من 468 ألف شخص وتسببت في ووفاة نحو 30 ونزوح ما لا يقل عن 247 ألفًا من منازلهم وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية وأغراق آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية في جميع أنحاء الصومال.

وبحسب دعوات متكررة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لاتخاذ إجراءات استباقية لإنقاذ الأرواح وسبل العيش محذرة من أن ما يصل إلى 1.2 مليون شخص قد يتأثرون وأن 1.5 مليون هكتار من الأراضي معرضة بشدة لخطر الفيضانات.

وكشفت منظمة الأغذية والزراعة ، أن نماذج الأرصاد الجوية من الوكالات العالمية والإقليمية تُظهر ثقة قوية في زيادة هطول الأمطار على الأجزاء الشرقية من القرن الأفريقي والتغيرات المناخية الأخرى خلال ظواهر الطقس هذه.

وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن أكثر من 30 قرية لا تزال معزولة بسبب الفيضانات في شرق مدينة جوهر حيث لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب.

 

أخبار أخرى…

وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور مدينة بيدوا

استقبل رئيس ولاية جنوب الغرب عبد العزيز حسن محمد “لفتاغرين” اليوم، في القصر الرئاسي بمدينة بيدوا بالصومال وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي زار المدينة.

ناقش لفتاغرين وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الصومال نيي أوجولابي أهمية التعاون والعمل المشترك بين الجانبين وتعزيز الرعاية الصحية والتدريب المهني وتوظيف الشباب.

وشارك في الاجتماع وزراء التخطيط والشباب والصحة والموانئ والمرأة والمياه وفقا لبيان صادر عن إدارة جنوب الغرب.

الصومال.. ولاية غلمدغ تعلن استعدادها لشن هجوم كبير ضد حركة الشباب

أعلنت حكومة ولاية غلمدغ في وسط الصومال عن استعدادها لشن عمليات ضد حركة الشباب التي تسيطر على مناطق في الولاية.