رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: جلسة مشتركة لمجلسا الشعب والشيوخ الأربعاء المقبل

نشر
الأمصار

ترأست النائبة الأولى لرئيس مجلس الشعب في الصومال السيدة سعدية ياسين حاجي سمتر،اليوم،أعمال الجلسة الثامنة من الدورة الـ3 لأعمال المجلس.

وخلال الجلسة تم التوزيع على النواب مسودة مراجعة ميزانية عام 2023.

وأشارات السيدة سعدية في ختام الجلسة إلى أن مجلسي البرلمان الفيدرالي سيعقدان جلسة مشتركة يوم الأربعاء المقبل.

أخبار أخرى….. 

الصومال.. ولاية غلمدغ تعلن استعدادها لشن هجوم كبير ضد حركة الشباب

حركة الشباب الصومالية

حركة الشباب الصومالية

أعلنت حكومة ولاية غلمدغ في وسط الصومال عن استعدادها لشن عمليات ضد حركة الشباب التي تسيطر على مناطق في الولاية.

وقال وزير الإعلام في غلمدغ أبشير عبدي شيخو، إن ولايته أكملت الاستعدادات لبدء عملية عسكرية تهدف إلي طرد مقاتلي حركة الشباب من المناطق التابعة لولاية غلمدغ.

وتشير التوقعات إلى أن قريبا ستنطلق المرحلة الثانية من الحرب ضد حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة بمشاركة قوات من دول الجوار – إثيوبيا كينيا جيبوتي-.

مقتل 20 عنصرا من مليشيات الخوارج على أيدي الجيش الوطني

وأمس الأحد، نفذت قوات الكوماندوز للجيش الوطني في الصومال، عمليات عسكرية في  منطقة “بودبود “بمحافظة غلجدود بوسط البلاد أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقاد العمليه العسكرية قائد الكتيبة 16 من القوات الخاصة “دنب”، اللواء  احمد عبد الله نور بيرياري المتمركزة في ولاية غلمدغ في الصومال في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية ” صونا” :” نجحت قوات الجيش الوطني أثناء تنفيذ العملية العسكرية في منطقة” بودبود” بإقليم غلغدود وسط البلاد، مضيفا أن هدف من العملية تصفية عناصر من مليشيات الخوارج الارهابية كانت تسعى إلى أذية المدنيين الأبرياء “.

ويواصل الجيش الوطني تعقب فلول مليشيات الخوارج التي فرت من العمليات العسكرية إلى مناطق بعيدة .

أخبار أخرى….. 

الصومال.. مقتل 18 إرهابياً بينهم قياديون في عملية للجيش وسط البلاد

أكد نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الصومالية عبدالرحمن يوسف العدالة، مقتل 18 عنصرا، بينهم قياديون من مليشيات "الشباب" الإرهابية؛ في عملية عسكرية نفذتها القوات الوطنية الخاصة "دنب" في منطقة "بودبود" بمحافظة غلغدود وسط البلاد.