رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. 1600 جندي لمواجهة آثار الزلزال

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إن الجنود يواصلون أعمالهم بواقع 1600 جندي، ولتسهيل أعمالهم هناك فرق إنقاذ من الكوارث الطبيعية مؤهلة وتمتلك الخبرة الواسعة، موضحا أن قوات الكوماندوز تشارك في أعمال المساعدات ومتابعة التطورات بشأن مساعدة فرق البحث والإنقاذ.

 

وأضاف وزير الدفاع التركي، أنه لتسهيل الأعمال والظروف المعيشية في تركيا والإسهامات في هذا الإطار قامت وزارة الدفاع بتقديم المطابخ المتنقلة بواقع 25 مطبخًا متنقلًا يقدم خدماته في مناطق الكوارث، وأيضًا 14 عربة متنقلة لتوفير احتياجات الاستحمام، موضحا أن هناك فرقًا قادمة من قبرص، فضلًا عن الاستعانة بطابور الاستقلال الذي تم جلبه هو الآخر للمشاركة في أعمال الإنقاذ.

 

ولفت وزير الدفاع التركي، إلى  أنه بشأن الخبز هناك أعمال وخدمات رئيسية كالأفران المتنقلة وعربات توزيع الخبز التي تجوب المناطق المنكوبة، مؤكدا أن الجهات التركية تقوم يوميًا بتقديم 15 ألف وجبة تحتوي على الشوربة للمواطنين منذ وقوع الزلزال، فضلًا عن أن هناك مساعدات غذائية قادمة من المؤسسات الحكومية والمنظمات الخاصة.

 

اقرأ أيضاً..

7200 قتيل.. حصيلة جديدة لضحايا زلزال تركيا وسوريا

 

تواصل فرق عمليات الإنقاذ والبحث عن الناجين بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا وأودي بحياة الكثير حتي الآن، ووصل عدد قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الآن إلى 7266 قتيلاً على الأقل.

وأعلن الدفاع المدني السوري عن تحديث عدد القتلى في شمال غرب سوريا، ولقي ما لا يقل عن 1832 شخصا مصرعهم على الأقل في سوريا، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وصرح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بأن عدد القتلى في تركيا يبلغ الآن 5434.

وأضاف قوجة، أن أصيب ما لا يقل عن 31777 شخصًا في تركيا.

وتابع أن الفرق تحاول الوصول إلى ناجين تحت الأنقاض يطالبون بالنجدة.

من جانبه أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن أجهزة الدولة باتت في حالة استنفار قصوى، وأكد أن السلطات تعمل على زيادة عدد فرق الإنقاذ في المناطق المنكوبة.

في حين بلغت حتى الساعة، الحصيلة الرسمية غير النهائية للضحايا في تركيا 5434 والجرحى 31,777.