رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار الذهب في مصر الاثنين 17 يوليو 2023

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار الذهب في مصر لليوم الرابع على التوالي؛ حيث انخفضت بأكثر من 20 جنيها في سعر الجرام خلال الأيام الماضية، في حين تراجعت في ختام تعاملات أمس الأحد 16 يوليو 2023، بقيمة 5 جنيهات في سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر، ليسجل سعر جرام الذهب حوالي 2180 جنيها.

وأصبحت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد بختام التعاملات بمحلات الصاغة كالتالي: 

أسعار الذهب في مصر اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 2491 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 

سجل سعر جرام عيار 21 حوالي 2180 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 1869 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 17400 جنيه.

سعر الأونصة 

سجل سعر الأونصة عالميا 1955 دولارا.

وشهدت الأيام الماضية تحركات ما بين هبوط وصعود للمعدن الأصفر؛ نتيجة عوامل محلية وخارجية، وتعد أبرز العوامل المحلية التي أثرت على سعر الذهب في مصر هو قرار الحكومة؛ حيث وافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذلك المعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

اخبار اخرى….

سعر الذهب في مصر الأحد 16 يوليو 2023

الأمصار

 

هبطت أسعار الذهب اليوم في مصر، الأحد من جديد، بعد انتعاشة كان المعدن النفيس قد شهدها خلال الأيام الماضية.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

سجل غرام الذهب عيار 24 نحو  2480 جنيها للبيع و2491 جنيها للشراء، مقابل 2497 جنيها للبيع و2509 جنيهات للشراء أمس،  وفقا لمنصة غولد برايس توداي.

وسجل غرام الذهب عيار 18 نحو 1860 جنيها للبيع، و1869 جنيها للشراء، مقابل  1873 جنيها للبيع و1881 جنيها للشراء أمس.

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما سعر الجنيه الذهب في مصر فسجل حوالي  17.360 ألف جنيه للبيع و17.440 ألف جنيه للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وسجل سعر غرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2170 جنيها للبيع و2180 جنيها للشراء، مقابل 2185 جنيها للبيع و2195 جنيها للشراء أمس.

اقرأ أيضًا..

مصر تتصدر قائمة أفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في أفريقيا


ألقت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا" الضوء على قائمة بنك جنوب إفريقيا راند ميرشانت (RMB) لأفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في إفريقيا  العام الجاري، وقالت إن مصر تحتل المرتبة الأولى كوجهة استثمارية رائدة في إفريقيا تليها المغرب في المركز الثاني ثم جنوب إفريقيا في الثالث، ورواندا في الرابع، وبتسوانا في الخامس.

وأفادت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا"، أن القائمة تستهدف المستثمرين الذين يتطلعون لاستكشاف الأصول الحقيقية في الاقتصاد أو يتطلعون إلى توسيع الأعمال التجارية التي تعتمد على البنية التحتية المادية.

وفقًا للمؤلف دانيال كافيش، الخبير الاقتصادي في بنك راند ميرشانت ،يقيم تقرير هذا العام مدى تأثير الوباء من خلال تقييم الوضع قبل وباء كورونا ثم تقييم النتائج الفعلية والمحتملة خلال الجائحة وما بعدها.

تاريخياً، تم تصنيف وجهات الاستثمار في إفريقيا بناءً على مبادئ النشاط الاقتصادي وبيئة تشغيل الأعمال.

ومع ذلك ،تقول الصحيفة إن نهج بنك راند ميرشانت يتطلب مستوى إضافيًا من التعقيد ، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الرئيسية مثل بيئات التشغيل والنتائج المالية وخطط التنمية ، وكلها أساسية لجاذبية الاستثمار في عالم الوباء.

وقال تقرير البنك إنه على الرغم من تضرر الاقتصاد المصري بشدة من الوباء ، إلا أنه كان أيضًا من أوائل البلدان التي عادت إلى مسار النمو. هذا ، بسبب الإجراءات السريعة التي أدخلتها الحكومة وحقيقة أنها كانت تقف على أساس قوي عند اندلاع الوباء.