رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة: الانتخابات هى السبيل لتلبية تطلعات الشعب الليبي

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الموقتة في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، أن «الانتخابات هى السبيل لتلبية تطلعات الشعب الليبي في إنهاء المرحلة الانتقالية والذهاب المباشر للانتخابات وفقًا لقوانين عادلة».

 

وقالت منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن ذلك جاء خلال استقباله رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي في طرابلس.

 

وأشارت أن «الاجتماع جرى خلاله، بحث آخر تطورات العملية السياسية في البلاد وسبل الدفع بعجلة العملية الانتخابية، ودعم الزخم الحكومي في إنجاحها، كما تطرق إلى الصعوبات التي تواجه العملية الانتخابية وآليات معالجتها مع كافة الأطراف ذات العلاقة».

 

 

اقرأ أيضًا..

ليبيا.. المنفي ونظيره الكيني يبحثان عدد من القضايا الإقليمية والقارية


بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء الأحد، بقصر الرئاسة الكيني، مع رئيس جمهورية كينيا "ويليام روتو"، سُبل آفاق تطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين.

وتناول اللقاء، تنسيق المواقف بين البلدين في إطار عضويتهما في لجنة الـ10 التابعة للاتحاد الإفريقي الخاصة بإصلاح مجلس الأمن الدولي، إضافة إلى التشاور حول الوضع المتأزم في السودان في إطار جهود دول جوار السودان ومجموعة "الإيغاد"، وتوحيد الجهود الإفريقية والعربية والدولية لحل أزمة السودان الشقيق.

ورحب الرئيس الكيني بزيارة " المنفي " إلى نيروبي، مثمناً علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع البلدين، ومتمنياً لليبيا الاستقرار والسلام وعودتها إلى مكانتها في قيادة الاتحاد الإفريقي.

من جهته، أشاد " المنفي " بالعلاقات التي تجمع ليبيا مع دول الاتحاد الإفريقي وخاصة جمهورية كينيا، مؤكداً أهمية العمل على مواصلة تطوير مختلف أطر التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب إلى جانب التنسيق والتشاور المكثف حول تطورات مختلف القضايا في القارة الإفريقية.

كان شارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، صباح الأحد، في أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف العام بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي.

وأضاف البيان “يُشارك في أعمال هذه القمة، رئيس اتحاد جُزر القمر، رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني، ورئيس جمهورية كينيا وليام روتو، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، بالإضافة لرؤساء الدول والحكومات، رؤساء المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية”.