رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل مفاوضات دخول سيارات ”لادا“ الروسية إلى الجزائر

نشر
الأمصار

نقلت وكالة ”سبوتنيك“ عن رئيس شركة السيارات ”أفتوفاز“ الروسية،مكسيم سوكولوف، قوله إن الشركة بدأت مفاوضات مع دول عربية لتنظيم تصدير وتجميع سيارات ”لادا“.

وقال رئيس الشركة إن الشركة الروسية منفتحة على المشاريع الجديدة مع الدول الشريكة من منطقة الشرق الأوسط.

وصرح: ”نجري عملية تفاوض نشطة لكل من الصادرات وتنظيم مصانع التجميع“.

وأشار سوكولوف إلى أن شركة صناعة السيارات الروسية ترى إمكانات كبيرة في تطوير العلاقات مع القارة الإفريقية وقال إنه إلى جانب مصر هذا يشمل الجزائر ونيجيريا وإثيوبيا وغانا”. وأيضا من دول جنوب شرق آسيا.

وتابع رئيس “أفتوفاز” انه الشركة مستعدة لإقامة تعاون مع إيران وتركيا والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسوريا.

أخبار أخرى….. 

الخطوط الجزائرية تعلن فتح خط جديد مع روسيا

الأمصار

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، السبت، عن فتحها خطا جديدا مع روسيا.

وقالت الجوية الجزائرية إن الخط الجديد سيربط الجزائر بمدينة سان بطرسبورغ ابتداء من 26 يوليو الجاري.

وجاء في بيان للخطوط الجوية الجزائرية: "يسر الخطوط الجوية الجزائرية أن تعلن عن افتتاح الخط الجديد الجزائر – سانت بطرسبورغ ابتداء من 26 يوليو 2023، كل أيام الاثنين والأربعاء والسبت".

وأفادت بأن سعر التذكرة سيكون 59703 دينار جزائري أي حوالي 40 ألف روبل (395 يورو).

 

الجزائر تسمح بهبوط اضطراري لطائرة سعودية لإسعاف حاجة مغربية


وسمحت السلطات الجزائرية لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بالهبوط في مطار الجزائر الدولي، أثناء عبورها المجال الجوي الجزائري، على إثر تعرض حاجة مغربية -76 عامًا - لوعكة صحية حادة على متن الطائرة.

وأشارت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، إلى نقل المواطنة المغربية على جناح السرعة إلى مستشفى "سليم زمرلي" في العاصمة الجزائر، حيث تلقت العلاج اللازم وحظيت بالرعاية الصحية الضرورية، مشيرة أن حالتها الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق.

يذكر أن الجزائر قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب نهاية أغسطس 2021، على خلفية " قيام الرباط بأعمال عدائية ضدها وضد مصالحها".

وعلى جانب اخر، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم السبت، أن مصالح الدفاع المدني سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 17 حادث غرق منها 16 في الشواطئ، وواحدة في مجمع مائي.

وأشارت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم السبت، إلى أنه تم انتشال 11 ضحية، فيما تتواصل عملية البحث عن 6 آخرين، بحسب صحيفة "النهار" الجزائرية.

فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء هذه الحوادث منذ الأول من يونيو الماضي وحتى صبيحة اليوم إلى 83 حالة وفاة. منها 44 حالة على مستوى الشواطئ و39 حالة على مستوى المجمّعات المائية.

وأرجعت الوزارة الأسباب المؤدية لذلك، إلى عدم التقيد بتعليمات وإجراءات السلامة خاصة في أوقات السباحة الممنوعة. والسباحة في الشواطئ غير المسموحة. والسباحة في البحيرات، السدود، الأحواض والمجمعات المائية.