رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يعزي بوفاة العلامة اللبناني عفيف النابلسي

نشر
الصدر
الصدر

قدم زعيم التيار الصدري العراقي السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، التعازي بوفاة العلامة اللبناني عفيف النابلسي.

وقال السيد الصدر في تغريدة: نعزي العالم الإسلامي بوفاة العالم الرباني الشيخ العلامة اللبناني عفيف النابلسي، ونخص بالعزاء الأخوة في لبنان الحبيبة، ولاسيما منطقة جبل عامل".

وأضاف: "كان العلامة نعم العالم الآمر بالمعروف، الناهي عن المنكر، المناصر للحق، ونعم النصير للسيد المغيّب".

أخبار أخرى..

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم السبت، عن تأجيل عقد جلسة البرلمان نصف ساعة.

وذكر بيان مقتضب للدائرة الإعلامية بالبرلمان العراقي، أن "البرلمان، قرر تأجيل انعقاد جلسته لمدة نصف ساعة".

أخبار أخرى..

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مصنع الوطنية لإنتاج الإسفلت المؤكسد عالي الجودة، في محافظة المثنى.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن "رئيس الوزراء أشرف على التشغيل الإلكتروني للمعمل، واستمع إلى شرح مفصل عن عمل وحداته، وطاقته الإنتاجية التي تصل إلى 200 طن في الساعة".

وثمن رئيس مجلس الوزراء العراقي "جهود الكوادر الهندسية والعاملين في الشركة المحلية المشيدة للمصنع، الذي يعد واحـداً مـن بـين المشـاريع المهمـة فـي العـراق بشـكـل عـام، ومحافظـة المثنـى بشـكـل خـاص، ويشكل إضافة مهمة لقطاع الاستثمار فيها".

وأكد السوداني أنّ "محافظة المثنى تمتلك الكثير من المقومات لتكون محافظة فاعلة على مستوى الصناعة الوطنية والاستثمار، التي من شأنها النهوض بواقعها الاقتصادي، وتوفير فرص عمل لأبنائها، بما يساعد في تحسين أحوالهم المعيشية".

وتابع البيان أن "مصنع الإسفلت المؤكسد عالي الجودة يقع فـي منطقة الشراكية قرب مصفى السماوة، وهو يعتمد منظومة البوليمر المتطورة، التي تُستخدم للمرة الأولى في قاعدة معامل الإسفلت ضمن المحافظة، وهنالك خطط مستقبلية لإضافة وحدات جديدة لزيادة إنتاجية المعمل للمشتقات النفطية المختلفة، التي ستسهم في دعم الصناعة النفطية بالمحافظة ويُدار المصنع بمنظومة حديثة، وتتجاوز طاقته الإنتاجية 2000 طن بـاليوم مـن مـادة الإسـفلت المؤكسـد وبـأنواع مختلفـة، منهـا الإسفلت درجة 50/40 الذي يستخدم لإكساء الطرق السريعة، وكذلك الطـرق الداخليـة، وينـتج المصنع أيضاً الإسفلت المؤكسد 70/60 الذي يستخدم للتصـدير".