رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب القصف.. انقطاع خدمات الإنترنت والهواتف لساعات في السودان

نشر
الأمصار

انقطعت الاتصالات لساعات عدة، اليوم الجمعة، في العاصمة السودانية الخرطوم ، بسبب المعارك المحتدمة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.


وقال شهود عيان لوكالة أنباء أسوشيتيد فرانس برس، إن اتصالات الإنترنت والهواتف النقالة ضرورية للحصول على المعلومات والمؤن منذ بدأت الحرب قبل قرابة 3 شهور.


 وأفاد شهود عيان للوكالة بأن بعض شبكات الهواتف عاودت العمل قرابة الساعة 9,00 بتوقيت جرينتش أي الحادية عشرة بالتوقيت المحلي.


وأكد شهود في الخرطوم ، شمال شرق العاصمة، وقوع مواجهات بكل الأسلحة، وقال سكان في أم درمان إن طائرات حربية ومسيرات حلقت فوق هذه الضاحية الشمالية للخرطوم.

أخبار أخرى…

السفارة الروسية بالقاهرة ترحب بجهود مصر لحل أزمة السودان

الأمصار

رحبت السفارة الروسية في مصر بجهود القاهرة التي تهدف لإنهاء النزاع في السودان، ممثلة في استضافتها مؤتمر جوار السودان.

 


وقالت السفارة في بيان لها: نرحب بجهود أصدقائنا المصريين الرامية إلى حل الأزمة السودانية. ونأمل في أن تتيح صيغة الوساطة التي أطلقتها الدول المجاورة للسودان، مع الدور القيادي للقاهرة، إلى جانب الخطوات الأخرى على مسارات حفظ السلام الإفريقية الأخرى، فرصة لتحقيق وقف إطلاق النار المستدام، وبدء العملية السياسية وضمان إرسال المساعدات الإنسانية إلى السودان.

وأكد البيان أن روسيا، مثل مصر، تدعم ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقضاء على أى تناقضات من خلال الحوار الشامل المباشر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد دعا إلى الاحترام الكامل لسيادة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه، واعتبار النزاع الحالي شأناً داخلياً، وأكد على إطلاق حوار جامع يلبي تطلعات الشعب السوداني، وتشكيل آلية وزارية بشأن الأزمة السودانية يكون اجتماعها الأول في دولة تشاد على أن تكون مهمتها وضع خطة عمل تنفيذية لوقف القتال، والتوصل إلى حل شامل للأزمة، عبر التواصل المباشر مع الأطراف السودانية المختلفة في تكاملية مع الآليات القائمة بما فيها الإيجاد والاتحاد الأفريقي.

أخبار أخرى…

برلماني مصري: دول جوار السودان تأثرت سلبًا بالصراع في الخرطوم

الأمصار

أكد النائب حسن المير عضو مجلس النواب المصري، أن انعقاد قمة دول جوار السودان بالقاهرة لها اهميتها الكبرى في إيجاد حل لهذه الازمة للحفاظ على أمن واستقرار السودان والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني الشقيق معربًا عن تفاؤله في أن تتوصل هذه القمة إلى تنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعودة الاستقرار إلى السودان وحل هذه الازمة بالطرق السلمية.