رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 20 فلسطينيًا في اقتحام قوات الاحتلال قرية سبسطية بنابلس

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بإصابة 20 مواطنا بالاختناق، في القرية سبسطية شمال غربي محافظة نابلس، في ظل إطلاق قوات الاحتلال الغاز السام على الفلسطينين.

وقالت مصادر فلسطينية في القرية، إن عشرات الجنود اقتحموا سبسطية عند منتصف الليل واعتدوا على مواطنيها.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن 20 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، بينهم مسنة.

ويذكر أن قرية سبسطة تتعرض بشكل متكرر للاقتحام من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، فيما تسعى سلطات الاحتلال للسيطرة على المنطقة الأثرية في البلدة وإغلاقها.

الخارجية الفلسطينية تطالب بإجراءات دولية تجبر الاحتلال لوقف إجراءاته

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي، باتخاذ ما يلزم من خطوات عملية رادعة تجبر الاحتلال على وقف إجراءاته أحادية الجانب غير القانونية.

وأدانت الخارجية، في بيان صحفي، انتهاكات قوات الاحتلال ومليشيا المستوطنين المتطرفين وعناصرهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت ان دولة الاحتلال تسابق الزمن في فرض المزيد من التغييرات على الواقع السياسي والتاريخي والقانوني والديموغرافي القائم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بهدف حسم مستقبل الضفة المحتلة من جانب واحد وبقوة الاحتلال، ما يؤدي إلى تقويض أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن فشل المجتمع الدولي في تطبيق القانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، واكتفاء الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان والتمسك بحل الدولتين بتوجيه المطالبات والمناشدات لدولة الاحتلال لوقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية دون أن ترتبط تلك المطالبات بأية ضغوطات أو عقوبات، باتت تشجع دولة الاحتلال على تصعيد إجراءاتها وتدابيرها الاستعمارية العنصرية، بهدف تكريس الاحتلال وتسريع عمليات الضم التدريجي للضفة الغربية.

وعلى صعيد آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة ، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 15 فلسطينيا، فيما جددت عصابات المستوطنين المتطرفين الاعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم والعربدة على الطرقات بالضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن طوباس وبيت لحم ورام الله والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة.

إلى ذلك، حطم مستوطنون متطرفون يهود، فجر اليوم الخميس، زجاج عدد من مركبات أهالي بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة، في سلوان، ببيان، إن مستوطنين حطموا زجاج عدد من المركبات المقدسية في منطقة بطن الهوى بسلوان، بالتزامن مع عدوان الاحتلال المتواصل على حي سلوان؛ حيث تم مساء أمس إحراق منزل بقنابل الاحتلال الليلية، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، واستمر عدوان الاحتلال حتى ساعات، فجر اليوم الخميس.

كما أقدم مستوطنون متطرفون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على تجريف مساحات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وقال مجلس بلدي كفر الديك، بيان، إن المستوطنين قاموا بتجريف أراضي المواطنين في منطقة ديرية غرب البلدة، وذلك لأغراض استيطانية.