رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوجه لجنة فنية بزيارة كركوك لرفع الطاقة الخزنية لمراكز استلام الحنطة

نشر
الحنطة
الحنطة

أعلن محافظ كركوك بالعراق راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، عن توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لجنة فنية بزيارة المحافظة لرفع الطاقة الخزنية لمراكز استلام الحنطة.

وقال الجبوري، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه لجنة فنية مختصة بزيارة كركوك بهدف رفع الطاقة الخزنية لمراكز الاستلام للحبوب في المحافظة"، مبيناً، أن "ذلك جاء بعد تقديمنا مذكرة تتضمن رفع الطاقة الخزنية لمراكز الاستلام خلال اجتماع الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات".

وأضاف، أنه "تم عقد اجتماع مع اللجنة التي ضمت مدير عام دائرة التخطيط في وزارة الزراعة ياسر حسن صالح ومعاون مدير عام الرقابة التجارية أحمد فاهم وممثلاً عن مكتب المتابعة في رئاسة الوزراء وممثلي جهاز الأمن الوطني وبحضور مديري الزراعة والرقابة التجارية والشركة العامة لتجارة الحبوب في كركوك ومدير التخطيط العام"، لافتاً إلى، أن "إرسال رئيس الوزراء للجنة دليل على حرصه واهتمامه العالي لخدمة المواطن، وبخاصة الفلاحون والمزارعون".

وذكر، أن "الموسم الحالي شهد تسويقاً كبيراً ومازال مستمراً "، لافتاً إلى، أن "ذلك اثبت أهمية ومكانة كركوك الزراعية وضرورة دعم الفلاحين والمزارعين".

أخبار أخرى..

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، أحمد الأسدي، اليوم الخميس، إطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل.

وذكر بيان للوزارة، أن "الأسدي، أعلن إطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل، خلال احتفالية نظمتها هيئة رعاية الطفولة بمناسبة يوم الطفل العراقي، بحضور عدد من المديرين العامين في الوزارات المتمثلة بهيئة رعاية الطفولة وممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف".

وقال وزير العمل في كلمته، أن "إطلاق هذه المنصة يأتي كجزء من إجراءات السياسة الوطنية لحماية الطفل والتي يجري العمل عليها بالتنسيق مع وزارة التخطيط ودعم منظمة اليونيسيف"، لافتاً إلى، أن "المنصة ستوفر بيانات وإحصاءات ومسوح عن حالة الطفل في العراق وفي مختلف القطاعات لتكون مصدراً رسمياً لراسمي السياسات والباحثين والمهتمين بحقوق الأطفال".

وأضاف، أن "الطفل هو جزء من المنظومة البشرية واللبنة الأساسية من مكونات الأسرة وما نصنعه للطفل في بداية حياته حتى يكون جزءاً فاعلاً في المجتمع"، مبيناً "نتطلع جميعاً لعالم يعيش فيه الأطفال بكرامة وحب وسلام".

وأوضح، أن "حكومة الخدمة الوطنية وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بملف رعاية وحماية الطفولة"، مشيراً إلى، أن "وزارة العمل ومن خلال هيئة رعاية الطفولة أسهمت في وضع وإعداد السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق فضلاً عن إقرار الستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة واللتين تتضمنان مجموعة من الاطر التشريعية والمؤسساتية لخلق بيئة تراعي مصالح الطفل بما يضمن رعايته وحمايته، كما تسعى الحكومة جاهدة لإقرار مشروع قانون حماية الطفل الذي يناقش حالياً من قبل اللجان المختصة في مجلس النواب".

ودعا الأسدي، "الدول المانحة والوزارات الممثلة في هيئة رعاية الطفولة لتقديم الدعم إلى المنصة الوطنية لبيانات الطفل، من خلال المسوحات والبيانات والعمل على ديمومتها ومواكبتها لما يستجد من موضوعات ذات الصلة بحماية الطفل وتعزيز حقوقه".