رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصري يحصد الميدالية الفضية لسباق 100 متر ببطولة العالم لألعاب القوى

نشر
الأمصار

حصل كريم محمود، لاعب منتخب مصر لألعاب القوى، الميدالية الفضية في سباق 100 متر عدو ببطولة العالم لألعاب القوى المقامة في باريس، لتكون أول ميدالية تحصل عليها البعثة المصرية فى بداية مشوار المنتخب في البطولة.

وانطلقت بطولة العالم لألعاب القوى والتي تستضيفها باريس خلال الفترة من 8 إلى 17 يوليو/تموز الجاري، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بباريس أيضا 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الاولى من كل سباق لكل تصنيف طبي لدورة الألعاب البارالمبية.

ويشارك منتخب الفراعنة لألعاب القوى البارالمبي في البطولة ببعثة مكونة من 6 لاعبين هم: "إبراهيم بدر، محمد عبد الحميد، محمد كمال (رمي القرص) وكريم محمود عبد التواب، عبد الرحمن يوسف، عبد العزيز هاشم (سباق 100 متر عدو).

ويرافق اللاعبين الجهاز الفني، المكون من: أحمد خيري، ياسر فتحي، أسامة فؤاد، ويرأس البعثة الدكتور أشرف العجيل عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

وكانت بعثة المنتخب المصري، قد وصلت إلى باريس الجمعة الماضي، وتعرض محمد كمال للإصابة ولن يستطيع المشاركة في مسابقة رمي القرص للفئة الطبية F37، والمقررة يوم 16 يوليو الجاري.
 

بطلة العالم في الوثب الطويل مهددة بالغياب عن بطولة ألعاب القوى

تعرضت لاعبة الوثب الطويل الألمانية ماليكا ميهامبو، لضربة موجعة في طريقها للفوز بلقبها العالمي الثالث على التوالي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ميهامبو في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة الشهر المقبل في العاصمة المجرية بودابست، بعدما تبين أن الإصابة التي تعرضت لها في عضلة الفخذ كانت أسوأ مما كان يُعتقد في الأصل.

وصرح أولي كناب، مدرب ميهامبو، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء بأن البطلة الأولمبية أصيبت "بتمزق صغير في العضلات"، مشيرًا إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت ستتنافس في بطولة العالم المقبلة من عدمه.

وأضاف كناب: "سوف نمنحها راحة من التدريبات لمدة 3 أسابيع ثم نرى ما هو ممكن، لن نحاول إشراكها في بطولة العالم إلا إذا رأيت في التدريب أن لديها فرصة للحصول على الميدالية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإننا سوف نتخذ إجراءات احترازية".

ولم يتبق أمام ميهامبو سوى ما يزيد قليلاً عن 5 أسابيع للتعافي، حيث من المقرر أن تقام التصفيات في اليوم الافتتاحي لبطولة العالم التي تنطلق في 19 أغسطس المقبل، فيما يجرى الدور النهائي في اليوم التالي.