رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بطلة العالم في الوثب الطويل مهددة بالغياب عن بطولة ألعاب القوى

نشر
الأمصار

تعرضت لاعبة الوثب الطويل الألمانية ماليكا ميهامبو، لضربة موجعة في طريقها للفوز بلقبها العالمي الثالث على التوالي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ميهامبو في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة الشهر المقبل في العاصمة المجرية بودابست، بعدما تبين أن الإصابة التي تعرضت لها في عضلة الفخذ كانت أسوأ مما كان يُعتقد في الأصل.

وصرح أولي كناب، مدرب ميهامبو، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء بأن البطلة الأولمبية أصيبت "بتمزق صغير في العضلات"، مشيرًا إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت ستتنافس في بطولة العالم المقبلة من عدمه.

وأضاف كناب: "سوف نمنحها راحة من التدريبات لمدة 3 أسابيع ثم نرى ما هو ممكن، لن نحاول إشراكها في بطولة العالم إلا إذا رأيت في التدريب أن لديها فرصة للحصول على الميدالية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإننا سوف نتخذ إجراءات احترازية".

ولم يتبق أمام ميهامبو سوى ما يزيد قليلاً عن 5 أسابيع للتعافي، حيث من المقرر أن تقام التصفيات في اليوم الافتتاحي لبطولة العالم التي تنطلق في 19 آب/أغسطس/آب المقبل، فيما يجرى الدور النهائي في اليوم التالي.

 

بطلة العالمة

وتوجت ميهامبو ببطولة العالم عامي 2019 و2022، كما حصلت على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو عام 2021، وتوجت بلقبها الوطني السابع في نهاية الأسبوع الماضي، محققة أفضل قفزتين في مسيرتها هذا الموسم، بعدما بلغت 6.93 متر، قبل أن تنسحب من المنافسات بسبب الإصابة.

وفازت ميهامبو بأول ألقابها العالمية 2019 و2022، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية الأولمبية في عام 2021، وفازت باللقب الوطني السابع في نهاية الأسبوع الماضي بقفزتين في أفضل موسم بطول 6.93 متر لكنها انسحبت من المنافسة بسبب الإصابة.

وقال كناب إن هذه ستكون أصعب مهمة بالنسبة له منذ 40 عاما كمدرب لجعلها لائقة لبودابست، مؤكدًا: "كل منا كان يأمل في أن تكون الإصابة أقل خطورة. لكن ينبغي علينا الآن أن نتعامل مع الأمر".

وكانت الآمال معقودة بشدة على ميهامبو لمنح ألمانيا ميدالية في بودابست، جنبا إلى جنب مع يوليان فيبر بطل رمي الرمح.

وكانت ميهامبو صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة لألمانيا في بطولة العالم للقوى الماضية والتي أقيمت في يوجين بولاية أوريجون الأمريكية العام الماضي.