رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رفع درجة النأهب داخل بريطانيا استعدادًا لعاصفة قوية تضرب البلاد

نشر
الأمصار

أكدت هيئة الأرصاد البريطانية، أنه تم وضع المملكة المتحدة فى حالة تأهب بسبب العاصفة المتوقع أن تضرب البلاد خلال أيام حيث من المقرر أن تتعرض الجزر البريطانية لموجة من الأمطار مع انتهاء موجة الحر هذا الأسبوع، وفق صحيفة "ذى إكسبريس" البريطانية.

وأضافت أن بعد غد /الجمعة/ سيشهد اجتياح رياح عاتية وبرق للمملكة المتحدة حيث تتساقط الأمطار خلال أكثر الشهور حرارة فى البلاد، ومن المتوقع أن تبلع سرعة الرياح 36 ميلاً فى الساعة، مما قد يتسبب فى حدوث فوضى.

وقال جيم ديل من هيئة الأرصاد البريطانية "نحن معزولون، أنفسنا، وأيرلندا، والدول الاسكندنافية فى كتلة خاصة بنا، كتلة شمال غرب يسيطر عليها ضغط منخفض وهذا الضغط المنخفض هو الذى سيمنع الحرارة الشديدة من الاقتراب من اتجاهنا ولكنها تمنحنا زخات غزيرة من المطر ورياح قوية.

 

اقرأ أيضاً..

بريطانيا تفرض عقوبات على شركات مرتبطة بطرفي النزاع في السودان

 

فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على شركات مرتبطة بطرفي النزاع الدائر في السودان.

 

وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، إنه تم فرض عقوبات على شركات مرتبطة بقيادتي القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع.

 

وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذه التدابير سوف تقطع موارد تمويل الطرفين المتحاربين وتضغط عليهما للانخراط في عملية السلام، وتتيح وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، إن العقوبات "تستهدف بشكل مباشر الذين تسبّبت أفعالهم بتدمير حياة الملايين".

 

من جهة أخرى، أعلنت السفارة الأمريكية في السودان، اليوم الأربعاء، "مقتل 6 أشخاص في بحري، و 22 شخصا في أم درمان، شمالي وغربي الخرطوم".

وفي هذا الصدد، نشرت السفارة الأمريكية، في بيان لها، عبر حسابها على "فيسبوك"، إن "بحري وأم درمان شمالي وغربي الخرطوم، شهدا مقتل 28 شخصا على الأقل، من ضمنهم أسرة مكونة من أربعة أفراد، في أكثر الهجمات دموية في القتال الدائر في السودان حتى الآن.

وطالب البيان "القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للوفاء بالتزامهما لحماية المدنيين واتخاذ جميع الاحتياطات لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين"، مشيرا أن "أعمال العنف العشوائية تزيد من معاناة الشعب السوداني بالفعل".