رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعديلات كولر في تشكيلة الأهلي لمواجهة الزمالك بقمة الدوري المصري

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على الدفع بالثنائي مروان عطية ومحمد مجدي أفشة  ضمن التشكيل الأساسي، لقمة الزمالك المقرر لها غداً الخميس بالدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

ووكان أحمد قندوسي ومحمد فخري شاركا في التشكيل الأساسي للأهلي فى مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بالدوري، بينما ابقى المدرب على مروان عطية وأفشة على دكة البدلاء ، ويرغب كولر بالدفع بالثنائي الأخير في مباراة القمة للاستفادة من قدراتهما بخط وسط الفريق.

الأهلي يختتم تدريباته لمواجهة الزمالك 

ويختتم فريق الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الأربعاء على ملعب مختار التتش استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك غدًا الخميس على استاد القاهرة، وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الواحد والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري، قبل أن يدخل معسكرا مغلقا بأحد الفنادق للمبيت بها حتى موعد المباراة.

الأهلي والزمالك 

ويعقد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي جلسة مع لاعبيه فى بداية المران الختامي يشرح خلالها خطة مباراة القمة، والتشكيل الذي سيعتمد عليه في  المباراة، وابلغ اللاعبين التعليمات الأخيرة المطلوب تنفيذها في مباراة الزمالك، من أجل الحد من خطورة لاعبي الفريق الأبيض خاصة أحمد مصطفى زيزو وسيف الجزيري وشيكابالا وابرهيم ا نداي، باعتبارهم مفاتيح اللعب في صفوف الزمالك.

وتوج الأهلي بلقب الدورى رقم 43 فى تاريخه، عقب فوز سيراميكا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين الماضي، وقبل 3 أيام من مباراة القمة ضد الزمالك غدا الخميس، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ31 من عمر مسابقة الدورى المصري.

ويعد الأهلى البطل التاريخي للدوري المصري بعدما فاز باللقب 43 مرة سابقة فى مقابل 14 لقب للزمالك وثلاثة للإسماعيلي ولقب وحيد للترسانة وغزل المحلة والأوليمبي.

ويدين الأهلي بالفضل فى هذا الإنجاز لمدربه السويسري مارسيل كولر الذى أعاد هيكلة فريق الكرة ونجح في تحقيق العلامة الكاملة بكل البطولات التى شارك فيها باستثناء كأس العالم للأندية.


رابطة الأندية المصرية تعلن وضع درع الدوري في المتحف.. صور

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، انتهاء رحلة درع الدوري المصري بشكله الحالي، والتي استمرت لمدة 74 عامًا، ليكون هذا الموسم هو الأخير للدرع بتصميمه الحالي.

وكتب الحساب الرسمي لرابطة الأندية، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «رحلة 74 عامًا تنتهي هذا الموسم.. لقد كان درع الدوري العام هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها».

وأضاف «للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدًا على حقبة تاريخية للكرة المصرية».

واختتمت رابطة الأندية «نتطلع لرؤية الدرع الجديد الموسم المقبل معبرًا عن مرحلة جديدة للكرة المصرية».

وتوج الأهلي بطلًا للدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه، حيث تصدر المسابقة برصيد 75 نقطة، ويخوض مبارياته الـ5 المتبقية كتحصيل حاصل بما فيهن مباراة الزمالك، غدًا الخميس.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري تدريباته الجماعية أمس الثلاثاء، على ملعب ستاد التتش، بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة، بعد مباراة الاتحاد السكندري التي خاضها في مسابقة الدوري الممتاز.

وعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران وتحدث عن أهمية المباراة المقبلة.

وانتظم الثلاثي حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف في التدريبات الجماعية للفريق، بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الوطني الأولمبي.

واطمأن الجهاز الفني للفريق على محمد هاني بعد خضوعه لفحص طبي قبل انطلاق المران، والذي أكد سلامته من الكدمة التي تعرض لها في مباراة الفريق الأخيرة أمام الاتحاد السكندري.

وخاض لاعبو الأهلي تدريبات بدنية قوية تحت إشراف أندرياس إندويا، ضمن فقرات برنامج الأحمال الذي يؤديه الجميع في ظل تلاحم المباريات بالفترة الجارية.

وقاد ميشيل يانكون فقرات متنوعة لحراس الفريق الـ4 محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.