رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ڤڤفڤلا رب رئيس

الصومال.. رئيس هيئة الأركان يستقبل وزير الدفاع الصومالي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الصومالي اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بالقيادة العامة، وزير الدفاع لجمهورية الصومال الفيدرالية عبد القادر محمد نور، والوفد المرافق له.

جانب من اللقاء

وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، مستقبل التعاون العسكري بين الجيشين الشقيقين، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

واستمع الحنيطي والوفد الضيف، إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي بيَّنت حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: "إن الأردن والصومال لديهما هدفاً مشتركاً في تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، من خلال تعزيز التعاون المشترك وتقوية العلاقات بين الجيشين الشقيقين".

من جهته، قال وزير الدفاع الصومالي: "إن الصومال واجهت على مر سنوات عديدة مشكلة الإرهاب الذي يشكَّل تحدياً كبيراً وخطيراً على الأمن والاستقرار في الصومال"، مؤكداً حاجة الصومال الماسة للاستفادة من تجربة القوات المسلحة الأردنية وخبراتها الواسعة في مجال مكافحة الإرهاب، لتطوير قدرات الجيش الصومالي في مواجهة خطر الجماعات الإرهابية وآثارها على المجتمع والدولة.

خبار أخرى…

وزير الثروة الحيوانية الصومالي يلتقي بنظيره السعودي في الرياض

التقى وزير الثروة الحيوانية والمراعي في الحكومة الفيدرالية في الصومال ، معالى حسن حسين محمد،اليوم الأحد في الرياض بنظيره السعودي المهندس / عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي خلال زيارة رسمية بالمملكة العربية السعودية.

وعقب الاستقبال، بحث الوزيران كيفية تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما التعاون بين الوزارتين بالاضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب معالي الوزير عن شكره وتقديره لوزير وزير البيئة والمياه والزراعة  السعودي على كرم وحفاوة الإستقبال الذي حظي به ،وكذلك على إستعداده التام في العمل على تنفيذ مخرجات الإجتماع.

وفي سياق أخر، قتل 8 أشخاص من بينهم 6 أطفال جراء انفجار لغم أرضي بالقرب في مدينة بولوبردي بإقليم هيران بولاية هيرشبيلي وسط الصومال.

وقال نائب عمدة المدينة للشؤون الأمنية عثمان جيدي إن: "لغمًا أرضيًا كان مزروعًا على عارضة الطريق بالقرب من مدينة بولوبردي، انفجر لحظة مرور عربة توك توك كانت تقل مدنيين"، مضيفًا أن الانفجار تسبب في مقتل جميع من كانوا على متن العربة وعددهم 8 أشخاص من أسرتين، بينهم 6 أطفال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم الاثنين.

وفي السياق، نددت الحكومة الفيدرالية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأبرياء من المدنيين.