رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يؤكد استمرار المباحثات مع الجانب التركي بشأن الحصة المائية

نشر
الأمصار

أكد السفير العراقي في انقرة ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء، استمرار المباحثات مع الجانب التركي بشأن الحصة المائية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن "سفير العراق لدى أنقرة ماجد اللجماويّ التقى وزير الموارد المائيَّة عون ذياب عبد الله في مبنى الوزارة ببغداد"، لافتا الى أنه "جرى خلال اللقاء استعراض الجُهُود الدبلوماسيَّة واللقاءات الثنائيَّة بين جُمْهُوريَّة العراق والجُمْهُوريَّة التركيَّة والتباحث حول آخر مُستجدّات ملف المياه والإيرادات المائيَّة لنهريّ دجلة والفرات".

وأكَّد السفير على "استمرار متابعته للمُباحثات مع الجانب التركيّ حول حصة العراق المائيَّة".

بدوره، أكَّد وزير الموارد على "أهمّيَّة استمرار الجُهُود الدبلوماسيَّة لاستحصال حقوق العراق المائيَّة"، مُنوهاً إلى أنَّ "جُهُود الوزارة مُستمرة على الصعيدين الداخليّ والخارجيّ لضمان الحصول على حصة عادلة في ظل ظروف الشح المائيَّ الذي تمر به البلاد".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يستقبل السفير البريطاني بمناسبة انتهاء مهام عمله

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، في قصر بغداد، سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون.

وفي مستهل اللقاء الذي جرى بمناسبة انتهاء عمل السفير في بغداد، حمّل الرئيس السفير البريطاني تحياته إلى ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته بالتوفيق والنجاح للسفير في مهامه الدبلوماسية المُقبلة، كما عبّر فخامته عن تقديره للجهود التي بذلها ريتشاردسون للارتقاء بالعلاقات بين البلدين طوال فترة عمله في العراق.

وأكد الرئيس أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون البنّاء بين البلدين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أهمية تشجيع الشركات البريطانية للعمل

والاستثمار في العراق خاصة مع ما تشهده البلاد من استقرار أمني واضح طيلة السنوات الأخيرة.

وبدوره، أكّد السفير البريطاني متانة العلاقات الثنائية، مجددا دعم بلاده المتواصل للعراق في مُختلف المجالات خصوصاً في مجال الحرب ضد الإرهاب، والحد من التغيرات المناخية، كما أكد السفير أن الشركات البريطانية ترغب في العمل في العراق والقيام بعدد من المشاريع الحيوية، مُقدما شكره لرئيس الجمهورية على دعمه لجهوده الدبلوماسية في توطيد العلاقات بين البلدين وتسهيل أداء مهام عمله في العراق.