رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يتعاقد مع مدافع فرنسا الدولي هيرنانديز

نشر
الأمصار

تعاقد باريس سان جيرمان مع المدافع لوكاس هيرنانديز بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأحد، قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني لمدة خمس سنوات.

ولم يتم الكشف عن رسوم الانتقال لكن وسائل إعلام فرنسية ذكرت أن باريس سان جيرمان دفع لبايرن 40 مليون يورو (43.87 مليون دولار) بالإضافة إلى رسوم إضافية للاعب البالغ من العمر 27 عاما.

وقال هيرنانديز في بيان “أنا متحمس حقًا! لقد كنت أنتظر الانضمام إلى باريس سان جيرمان لفترة طويلة ، وقد حدث هذا أخيرًا. إنه يوم مميز للغاية بالنسبة لي وأنا سعيد جدًا لوجودي هنا”.

وبحسب تقارير إعلامية إسبانية، سيتقاضى أتليتيكو مدريد، نادي الطفولة في هيرنانديز، رسومًا كبيرة.

وخاض اللاعب الدولي الفرنسي 107 مباراة مع بطل الدوري الألماني منذ وصوله في 2019 لكنه خاض سبع مباريات فقط في الدوري الموسم الماضي بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي في كأس العالم مما جعله يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وينضم هيرنانديز، خامس صفقة جديدة مع باريس سان جيرمان ، إلى لاعبي خط الوسط مانويل أوغارتي ولي كانغ إن والمدافع ميلان سكرينيار والمهاجم ماركو أسينسيو.

لوكا هيرنانديز يعزز صفوف باريس سان جيرمان

وأقال النادي أيضا مدربه كريستوف جالتير يوم الأربعاء واستبدله لويس إنريكي مدرب برشلونة وإسبانيا السابق.

وبات بطل العالم 2018 خامس صفقة للنادي هذا الصيف في تشكيلة المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي الذي خلف كريستوف غالتييه.

واصبح بطل العالم 2018 رابع صفقة للنادي هذا الصيف بعد الجناح الاسباني ماركو أسينسيو من ريال مدريد والمدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار من ميلان الإيطالي ولاعب الوسط الدولي الأوروغوياني الشاب مانويل أوغارتي من سبورتينغ البرتغالي، في تشكيلة المدرب الجديد الاسباني لويس إنريكي الذي خلف كريستوف غالتييه.

نشأ هرنانديز (27 عامًا) في فريق الشباب مع أتلتيكو مدريد الاسباني ورُقي إلى الفريق الأول في 2014 الذي حقق معه لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" 2018، قبل أن ينتقل إلى النادي البافاري في 2019.

حقق مع بايرن لقب البوندسليغا أربع مرات ولقب دوري أبطال أوروبا 2020.

يغيب عن المنافسات منذ أن وقع ضحية لقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى في مستهل مباراة فرنسا الأولى في مونديال قطر 2022 ضد أستراليا في نوفمبر الماضي.