رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضحايا إثر سقوط منازل في موريتانيا بسبب الأمطار الغزيرة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية الموريتانية، إن سيدة توفيت جراء سقوط أحد البيوت بسبب الأمطار في قرية الكرباله بولاية لعصابه، فيما توفيت طفلة غرقا في النهر بمقاطعة بابابي في ولاية لبراكنه.

وأشارت الوزارة الأحد في نشرتها الخاصة بموسم الأمطار، إلى سقوط 11 عريشا بولاية لعصابة جراء الأمطار.

وعرفت الـ48 ساعة الأخيرة تهاطل أمطار على مناطق واسعة من موريتانيا، بينها مناطق من ولايتي لعصابة ولبراكنه

وكانت قد أعلنت حكومة موريتانيا، أنها سترسل بعثات في القريب العاجل إلى كل من دولة الكويت وقطر وآنغولا والغابون ومالي، لتسجيل أبناء الجاليات حديثي الولادة في هذه الدول.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، سيدي عالي ولد الطيب، مع رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم، النائب المختار اخليفه.

كما تناول اللقاء المشاكل المتعلقة بالحالة المدنية المطروحة لبعض أفراد جالياتنا خصوصا تلك المتعلقة بإحصاء حديثي النشأة في الدول التي لا توجد بها مكاتب دائمة للوثائق المؤمنة، وفقا لما ذكرته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وأكد المدير العام إنه مستعد للتعاطي مع مكاتب الجاليات ومنظمتهم الجامعة، في إطار سعي الوكالة لتوفير خدمات الحالة المدنية لكافة أفراد جالياتنا في الخارج، وفق تعبيره.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تقرر تشييد جامعة علمية في نواكشوط

 أعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي الدكتور أحمد بن عبد الله الفلاسي، أن بلاده ستقوم ببناء جامعة في موريتانيا معنية بالتخصصات العلمية.

وأضاف -في تصريح للصحفيين بعد لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي في نواكشوط- أنه بتكليف من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، انتقل إلى نواكشوط، حيث حظي بهذه المقابلة مع الرئيس الموريتاني وأبلغه رسميا بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء جامعة في موريتانيا معنية بالتخصصات العلمية.

وأوضح أن هذه الجامعة، التي يأمل أن تبدأ أعمال تشييدها خلال العام المقبل، ستستقبل الطلاب الموريتانيين الذين يرغبون بالالتحاق بالتخصصات العلمية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي لتجسيد العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، منوهًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدر أهمية الاستثمار في الإنسان والتعليم.