رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"النقل المصرية" تكشف حقيقة زيادة أسعار وسائل المواصلات

نشر
الأمصار

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه لا زيادة في أسعار وسائل النقل في الفترة المقبلة، مضيفا أنه جار إنشاء محطات الأتوبيس الترددي عل الدائري.

 

أضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لم يتم تحديد أسعار الأتوبيس الترددي حتى الآن، مؤكد أن سعر تذكرة الأتوبيس الترددي سيكون مناسبا للركاب.

 

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن القطار الكهربائي طوله 100 كيلو متر ويصل إلى العاصمة الإدارية وسيربط المدينة الرياضية العالمية، لافتا إلى أن القطار سيحظى بزيادة كبيرة في عدد الركاب بعد إقبال المواطنين للإقامة في الشروق وبدر والعاشر.

 

كما أكد كامل الوزير، أن القطار الكهربائي وسيلة نقل راقية تناسب المواطنين، مشيرا إلى أنه يتم العمل على تعظيم دور وسائل النقل الجماعي لخدمة الركاب.

 

ولفت الوزير، إلى أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها من العاصمة الإدارية في هذه الأيام.

 

 اقرأ أيضًا..

تحويل القائمة الـ130 من "الضمان" لـ32 عاملًا مصريًا غادروا الأردن


أعلنت وزارة العمل الأردنية، الأحد، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان عن تحويل القائمة الـ 130 من مستحقات الضمان الاجتماعي لـ 32 عاملا مصريا غادروا الأردن نهائيا، وذلك استكمالا لما تم تحويله سابقا.

وناشد الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالأردن أسامة إبراهيم محمد، جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء على موقع وزارة العمل، وكذلك المنشورة عبر صفحة "فيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن الأسماء، وفي حال إذا كان الاسم موجودًا، فعلى المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا.

وأضاف الملحق العمالي أنه طبقًا لإجراءات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالأردن، فسيتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يومًا من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات، مشيرًا إلى أنه يتم بشكل مستمر التنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعًا، فور تدقيقها من الجهات المعنية حفاظًا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

من ناحية أخرى، أشاد إيفان يوكل سفير جمهورية التشيك لدى مصر، بالدور الذي تقوم به المؤسسات البحثية المصرية في تطوير ودعم منظومة البحث العلمي والابتكار.

جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له اليوم الأحد للمركز القومي للبحوث حيث كان في استقباله حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد السفير التشيكي حرص بلاده على التعاون مع مصر في مختلف المجالات خاصة التعاون العلمي ودعم الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية.
من جانبه، قدم ممدوح معوض، نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية عرضًا تفصيليًا حول المركز القومي للبحوث، ونشأته، ورؤية المركز كبيت خبرة للبحث العلمي والابتكار قادرا على المنافسة العالمية.