رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مُشاجرة بسبب النزاعات العائلية تنتهي بسقوط شخص بقبضة الأمن

نشر
الأمصار

ألقت أجهزة شرطة البصرة، القبض على متهم، لإثارته مشاجرة مسلحة بدافع الخلافات العائلية في الزبير.

 

وقالت أجهزة الأمن في ذلك الصدد: "بعد ورود أخبار عن حدوث مشاجرة وإطلاق نار في احدى مناطق قضاء الزبير على الفور تم تشكيل فريق عمل بأشراف مدير قسم شرطه الزبير وضابط مركز المربد بالاشتراك مع افواج الطوارئ والنجدة واستخبارات الزبير وتم تطويق المنطقة ومداهمة الدور والبحث على مطلقي العيارات النارية والقاء القبض على المتهم وتبين بأن المشاجرة عائلية.

 

اقرأ أيضًا..

العراق: اعتقال مسافر بحوزته 228 فيزا كارت معدة للتهريب في مطار بغداد


أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الجمعة، اعتقال مسافر عراقي بحوزته 228 فيزا كارت معدة للتهريب في منفذ مطار بغداد الدولي. 

وقالت الهيئة في بيان: إن"مديرية منفذ مطار بغداد الدولي واستنادا لمعلومات من مكتب جهاز المخابرات الوطني ومن خلال تكثيف إجراءات التفتيش والتدقيق للبضائع والمسافرين تمكنت من القبض على مسافر عراقي وضبط بحوزته بطاقات فيزا كارت عددها (228) بطاقة". 

وأضافت، أن" الهدف من تهريب البطاقات هو تهريب الأموال من العملة الصعبة خارج البلد عن طريق سحب تلك المبالغ في الدول التي ينوي السفر إليها".

من جهة أخرى، اعلن جهاز مكافحة الارهاب في العراق، الجمعة، عن قتل 5 إرهابيين في كركوك.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتنفيذ عمليات استباقية خاطفة واشراف رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي نفذ جهاز مكافحة الارهاب عملية انزال جوي ليلي في محافظة كركوك قضاء الدبس ناحية التون كوبري وبعد عمليات نصب كمائن القناصين اعقبتها اشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل (5) ارهابيين من عصابات داعش الارهابي".

واضاف ان" جهاز مكافحة الارهاب مستمر بتنفيذ العمليات الاختصاصية وبقمة المهنية والاحتراف في كل شبر من ارض الوطن".

فيما أصدر رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد، الجمعة، توضيحاً حول سحب المرسوم الجمهوري الخاص بالكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو.

وقال رشيد في بيان، إن" وسائل الإعلام تداولت ما جاء في العدد 4727 من جريدة الوقائع العراقية الصادر في 3 تموز 2023، والمتضمن المرسوم الجمهوري رقم (31) القاضي بسحب المرسوم الجمهوري رقم (147) لسنة 2013 الخاص بالكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو".

وأضاف، أن" سحب المرسوم الجمهوري ليس من شأنه المساس بالوضع الديني أو القانوني للكاردينال لويس ساكو، كونه معينا من قبل الكرسي البابوي بطريرك للكنيسة الكلدانية في العراق والعالم"، مشيرا إلى، أن" سحب المرسوم جاء لتصحيح وضع دستوري، إذ صدر المرسوم رقم (147) لسنة 2013 دون سند دستوري أو قانوني، فضلاً عن مطالبة رؤساء كنائس وطوائف أخرى بإصدار مراسيم جمهورية مماثلة ودون سند دستوري".