رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تضع شرطًا الزامي جديد لتجديد جوازات السفر

نشر
الأمصار

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم، إلزاميةَ تسجيل الخصائص الحيوية لإصدار أو تجديد جوازات السفر.

وعبر تويتر؛ قالت المديرية : إن "تسجيل الخصائص الحيوية والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر لمن هم 10 سنوات فأعلى.

كشفت المديرية العامة للجوازات، مدى إمكانية السفر المباشر من السعودية إلى إيران، خصوصا بعد إعلان استئناف العلاقات بين البلدين وفقا للاتفاق الموقع في بكين بتاريخ 10 مارس 2023.


وحول الاستفسار عن صدور الموافقة بالسفر من السعودية إلى إيران مباشرة، فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان لها  أنه في حال وجود تعليمات جديدة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها في القنوات الرسمية لـ«الجوازات» بحسب صحيفة عكاظ .

يذكر أن المديرية العامة للجوازات قد أكدت في وقت سابق أن قنواتها الرسمية لتلقي المعلومات والأخبار تتمثل في موقعها الإلكتروني www.gdp.gov.sa، والبريد الإلكتروني [email protected]، وحساب «الجوازات» AljawazatKSA@ في منصات «إنستغرام، سنابشات، تويتر، فيسبوك، يوتيوب»، وحساب خدمة العملاء في «تويتر» CareAljawazat.

أخبار أخرى….. 

السعودية تحبط تهريب 150 كجم من نبات القات بجازان

نجحت الدوريات البرية لحرس الحدود بالسعودية في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب 150 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

ووفق صحيفة سبق السعودية؛ تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

كما ناشدت  الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و (999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

أخبار أخرى…

إيران: هناك قضايا بعينها نركز عليها في علاقتنا مع السعودية

الأمصار

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إن بلاده تركز في علاقتها مع المملكة العربية السعودية على أوجه تعاون بعينها، أهمها الاقتصادي والسياحي والاستثماري.

وجاءت تصريحات عبد اللهيان خلال مقابلة مع قناة "فونيكس" الصينية، نقلتها وكالة إرنا، مساء اليوم الجمعة، مشيرا خلالها إلى أن "الطرفين السعودي والإيراني يؤكدان على ضرورة التركيز بشكل أكبر على التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي والاستثماري".