رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. مصدر دبلوماسي ينفي عقد لقاء بين البرهان وقائد الدعم السريع

نشر
البرهان و دقلو
البرهان و دقلو

استبعد مصدر دبلوماسي سوداني، إمكانية عقد لقاء بين قائد الجيش عبدالفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، في أي مكان، وفقا لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية.

وأكد المسؤول أن دعوة كينيا - باعتبارها رئيسة لجنة الوساطة - أنها لا قيمة لها بالنسبة للسودان الذي عبر عن اعتراضه على ترؤسها للوساطة.

كما شدد على أنه لا يوجد أي اتصال أو تواصل بين الجيش والدعم السريع، لافتا إلى أن وسيلة التواصل الوحيدة كانت غير مباشرة بينهما في منبر جدة.

 في وقت سابق، جدد البرهان رفضه رئاسة كينيا للجنة الرباعية بشأن معالجة الأزمة في بلاده، وسط استمرار القتال. 

 

أخبار أخرى…

السودان: استمرار تعليق العمل بسوق الخرطوم للأوراق المالية

أعلنت سلطة تنظيم أسواق المال عن إستمرار تعليق التداول في جميع الأوراق المالية المتداولة في سوق الخرطوم للأوراق المالية وذلك لحين إشعار آخر.

وسببت الحرب في السودان إلى العودة بالنظام المصرفي 50 عاما للوراء، بعد أن قرر المصرف المركزي التعامل بالنظام اليدوي في بعض المعاملات المالية لتقديم الحد الأدنى من الخدمات المصرفية.

وأشارت سلطة تنظيم أسواق المال في منشور رقم (٤) ٢٠٢٣ بشأن تعليق التداول في سوق الخرطوم للأوراق المالية، إلى الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، والى أحكام المواد ٥، ٦، و ٢٧ من قانون سلطة تنظيم أسواق المال لسنة ٢٠١٦م، والى المادة ١٤ من لائحة ضوابط الأسواق المالية،.

وقد وجه المنشور وفق دكتور شوقي عزمي محمود حسنين مدير سلطة تنظيم أسواق المال كافة الجهات الخاضعة لرقابة سلطة تنظيم أسواق المال.

وفي وقت سابق، قرر محافظ بنك السودان المركزي برعي الصديق اللجوء إلى خطة طوارئ تشمل أساليب يدوية وتسهيلات مصرفية في ظل العقبات التي تواجه القطاع تكنولوجياً بسبب تداعيات الاشتباكات العسكرية المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

أخبار أخرى….

واشنطن تؤكد انعدام الإرادة السياسية لطرفي الصراع في السودان

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنه لا إرادة سياسية لطرفي الصراع في السودان، وذلك وسط استمرار النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأميركية هالة غريط في تصريحات لـ «العربية ـ الحدث» اليوم الجمعة إن «الديبلوماسية هو الحل في السودان وليس القتال»، مضيفة «نعمل مع السعودية والاتحادين الإفريقي والأوروبي للحل بالسودان».