رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يحذر من السرطان الطائفي والمذهبي الذي يضرب لبنان

نشر
الأمصار

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، من السرطان الطائفي والمذهبي الذي يضرب لبنان.

وقال ميقاتي، خلال رعايته اليوم الخميس، إطلاق وزارة الصحة العامة "الخطة الوطنية لمكافحة السرطان 2023- 2028"، إن الأخطر من السرطان الذي يضرب مجتمعنا العائلي هو السرطان الذي يضرب جسم الوطن وهو سرطان الطائفية والمذهبية.

وشدد على أنه إذا لم نعالج هذه الآفة كما يلزم فإننا سنصل إلى مرحلة التفشي الكامل التي لا يمكن معالجتها.

وجدد ميقاتي، الدعوة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لوقف الاستغلال الطائفي للموضوع والتفاهم على طبيعة المرحلة المقبلة على كل المستويات.

اقرأ أيضًا..

لبنان.. ميقاتي يلتقي وزيري الدفاع والخارجية ويبحث التمديد لقوات اليونيفيل

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، وتم خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة.

كما التقى ميقاتي مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، وبحث معه في موضوع طلب لبنان التمديد لقوات اليونيفيل والزيارة المرتقبة لوفد وزاري لبناني الى سوريا.

كما اجتمع ميقاتي مع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد المرتضى الذي أعلن بعد اللقاء انه " تم البحث في شؤون عامة، مرتبطة بكل الوضع القائم سياسيا واقتصاديا، اضافة الى الاستحقاقات المقبلة وكيفية التعامل مع كل الاستحقاقات ونستبشر خيرا".

في وقت سابق أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن المغتربين هم الرئة التي يتنفس منها لبنان بفضل خبراتهم المهنية التنافسية والكفاءة والريادة المُعترَف بهما لهم حتى من قبل أشدّ المنافسين.

جاء ذلك في كلمة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال مؤتمر الإقتصاد الاغترابي بأحد فنادق لبنان.

أخبار أخرى..

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اجتماعا لبحث مشروع الموازنة العامة للدولة اللبنانية للعام الجاري 2023.

وتم خلال الاجتماع استكمال بحث في بنود والاقتراحات على أن تكون المسودة النهائية للموازنة جاهزة خلال أسبوع لتوزيعها على الوزراء تمهيدا لدراستها في اجتماعات متتالية لمجلس الوزراء.

شارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي ووزير المالية يوسف الخليل ومستشارا الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر والمدير العام لوزارة المالية جورج معراوي.