رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تسير 25 رحلة جوية لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، في بيان لها أن اليوم يشهد  الجسر الجوى الذى تسيره مصر للطيران أعلى معدلات التشغيل ليصل إلي  25 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بواقع:

9 رحلات جدة / القاهرة 
12 رحلة المدينة/ القاهرة 
2 رحلة جدة / الأقصر
2 رحلة جدة / باماكو

وفي الثاني من يوليو الجاري، أعلنت وزارة مصر لـالهجرة وشئون المصريين بالخارج، تلقي عدد من الاستغاثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأرقام الشكاوى بالوزارة، لعدد من الأسر ممن فقدوا ذويهم خلال أدائهم مناسك الحج، مشيرة إلى أنه تم التعرف على أماكن وجود المفقودين، وتبين أنه قد وافتهم المنية بالأراضي المقدسة.

وذكرت الوزارة في بيان أن الوزيرة سها جندي وجهت على الفور بتشكيل فريق عمل؛ للتواصل مع كافة السلطات المعنية بالمملكة العربية السعودية والسفارة المصرية هناك، إلى أن تم التعرف على أماكن وجود المفقودين.

وأضافت الوزارة أنها قامت بالترتيب مع القنصلية بجدة وكافة المعنيين وأهالي المفقودين، الذين أعربوا عن رغبتهم في دفن ذويهم بالأراضي المقدسة، وبدورها قامت الوزارة بالترتيب والتنسيق بين كافة الجهات لتنفيذ رغبة أسر المفقودين.

التعازي لأسر المتوفين خلال مناسك الحج

وتقدمت وزيرة الهجرة بخالص التعازي لأسر المتوفين خلال مناسك الحج، مؤكدة أن وزارة الهجرة لا تألو جهدا لمتابعة أي شكوى والتواصل ومساعدة أبناء مصر في كل دول العالم حيث إنها الداعم الأساسي لهم أينما وجدوا.

وأشارت إلى وقوف وزارة الهجرة دائما بجانبهم حتى في فترات الأعياد والإجازات، وأن الأولوية لديها مساعدة أسر المفقودين والبحث عنهم والمساعدة في تلبية رغبة أسرهم سواء بالدفن بالأراضي المقدسة أو إعادة الجثمان إلى أرض الوطن والتنسيق والترتيب لذلك.

أخبار أخرى…..

مصر.. انهيار منزلين في سوهاج والسلطات تفتح تحقيقا

انهار في مدينة سوهاج المصرية منزلين بشكل جزئي من دون وقوع إصابات بشرية، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وعلى الفور، انتقلت السلطات إلى مكان محيط المنزلين المتجاورين وفرضت طوقا عليهما، حيث أمرت الجهات الأمنية بانتداب لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار، حسبما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم".

وقال مالك أحد العقارين أن الانهيار ناجم عن حالة البناء القديم للمنزلين المبنيين بالطوب اللبن والطين.

كما ذكر موقع "مصراوي" أن الانهيار لم يتسبب بأي خسائر أو أضرار بشرية، فيما تولت النيابة العامة التحقيقات بعد تحرير محضر بالواقعة.