رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انهيار منزلين في سوهاج والسلطات تفتح تحقيقا

نشر
منزل اسكندرية
منزل اسكندرية

انهار في مدينة سوهاج المصرية منزلين بشكل جزئي من دون وقوع إصابات بشرية، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وعلى الفور، انتقلت السلطات إلى مكان محيط المنزلين المتجاورين وفرضت طوقا عليهما، حيث أمرت الجهات الأمنية بانتداب لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار، حسبما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم".

وقال مالك أحد العقارين أن الانهيار ناجم عن حالة البناء القديم للمنزلين المبنيين بالطوب اللبن والطين.

كما ذكر موقع "مصراوي" أن الانهيار لم يتسبب بأي خسائر أو أضرار بشرية، فيما تولت النيابة العامة التحقيقات بعد تحرير محضر بالواقعة.

ومدينة سوهاج هي العاصمة للمحافظة المصرية التي تحمل الاسم نفسه، وهي إحدى محافظات إقليم جنوب الصعيد، وتبعد ما يزيد عن 450 كيلومترا عن القاهرة.

وتأتي الحادثة عقب أيام على انهيار عقار سكني في محافظة الإسكندرية، أسفر عن سقوط 10 قتلى و4 جرحى، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتتعرض العقارات السكنية في مختلف أنحاء مصر إلى انهيارات. ووفقا للبيانات الرسمية لتعداد المنشآت لعام 2017، التى أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن عدد العقارات الآيلة للسقوط دون أن يتخذ إجراء بشأنها كان يزيد عن 97 ألفا، موزعة فى كافة أنحاء البلاد.

 

أخبار أخرى..

مصر تهنئ تعيين ديفيد لبيب أول مصري قاضيا بالمحكمة العليا في أمريكا

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تهنئتها للقاضي المصري ديفيد لبيب، لتعيينه قاضيًا للاستئناف في المحكمة العليا بولاية نيوجرسي الأمريكية، ليصبح بذلك أول مصري يتعين في هذا المنصب الرفيع، وهي المرة الثانية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية لاختيار قاضٍ مصري لهذا المنصب؛ حيث اختاره كونجرس ولاية نيوجيرسي قاضي استئناف.

وقد أشادت السفيرة سها جندي بنجاحات المصريين بالخارج، مؤكدة أن لدينا نخبة متميزة من المصريين حول العالم، حريصون على رفع اسم مصر في مختلف المحافل، مشيرة إلى أن كل نجاح لأبنائنا بالخارج يضاف إلى رصيد القوى الناعمة لمصر.

وقدمت وزيرة الهجرة بتهنئتها للقاضي ديفيد لبيب وعائلته وروابط المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن المصريين بالخارج قادرون على تحقيق المزيد من النجاحات في جميع المجالات.

ديفيد لبيب

وقد عمل ديفيد لبيب لسنوات في منصب المدعي العام لولاية نيوجيرسي الأمريكية، وعمل قبلها لسنوات أخرى محام جنائي، ‏ويعتبر القاضي ديفيد هو ثاني مصري يتم تعيينه قاضٍ، بعد شيري ميخائيل ابنة القمص ميخائيل إدوارد في كليفلاند، والتي تعمل في المحكمة العليا في ولاية أوهايو.