رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

700 شخص من 50 دولة سجلوا بمؤتمر المصريين في الخارج

نشر
الأمصار

تكثف وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، من استعداداتها، لإطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج في ثوبه الجديد، والمقرر انعقاده في 31 يوليو المقبل.

وبحسب إحصائيات الوزارة، سجل أكثر من 700 شخص من بينهم ممثلون عن 65 رابطة وجالية للمصريين بالخارج، من أكثر من 50 دولة حول العالم حتى الآن.

وقال مصدر بالوزارة، إن المؤتمر سيشهد مشاركة موسعة من المصريين بالخارج، وسيخرج بعدد من التوصيات، للبدء فى تنفيذها على غرار النسخ السابقة، لافتا إلى أن المشاركة الواسعة من المصريين بالخارج، ستضمن مناقشة عدد كبير من الملفات على جميع المستويات، وستساهم فى عرض الرؤى سواء لخدمة المصريين فى الخارج، وكذلك دفع جهود التنمية داخل مصر.

أخبار أخرى..

الصحة المصرية: مصر حققت المعادلة الصعبة في التعامل مع وباء كورونا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن الدولة المصرية وضعت «صحة المواطن» على رأس أولوياتها، مع بدء ظهور جائحة فيروس كورونا عالميا، متخذة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة من خلال تعزيز الإجراءات للسيطرة على انتشار الفيروس.

وأضاف وزير الصحة، أن الدولة نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة، في إدارة جائحة كورونا، بالحفاظ على صحة المصريين، بالتوازي مع عدم تعطيل النشاط الاقتصادي أو وقف الحياة بشكل كامل، حيث لم تتوقف المبادرات الصحية الرئاسية والخدمات الطبية المقدمة بكافة المستشفيات، وذلك بدعم غير محدود من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بتخصيص 100 مليار جنيه، لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية، في إطار خطة شاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور قيام منظمة الصحة العالمية بتحذير الدول من ظهور فيروس كورونا في دولة الصين، قامت الدولة المصرية برفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى في مكاتب الحجر الصحي، بجميع منافذ دخول البلاد (البرية، والبحرية، والجوية)، وكانت مصر من أوائل الدول التي استجابت سريعا لتحذيرات المنظمة، ووفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة (ووهان) الصينية، التي انتشر فيها فيروس (كورونا) المستجد، وتم تخصيص طائرة لإعادة أكثر من 300 مواطن مصري، إلى أرض الوطن، وتم استقبالهم في مطار العلمين، وتطبيق كافة إجراءات الحجر الصحي عليهم، وفقا للأدلة الإرشادية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم تجهيز مستشفى «النجيلة» على أعلى مستوى، بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتخصيصه لاستقبال المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، مُوضحةً أنه تم تجهيز المستشفى، كما تم تجهيز أماكن لإقامة المصريين العائدين من الصين، لقضاء فترة العزل الصحي، لمدة 14 يومًا، وذلك بأحد فنادق مدينة مرسى مطروح.