رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس ليبيا.. ارتفاع في درجات الحرارة والعظمى 43

نشر
الأمصار

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا بداية من الغد على مناطق شمال غرب البلاد.

وذكرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز اليوم الخميس، عن تراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و43 درجة مئوية في جميع المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المناطق الليبية

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و32 درجة مئوية، وبين 33 و37 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل ارتفاعا تدريجيا بداية من الغد.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و43 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى…

الهلال الأحمر الليبي يشيد بدور المتطوعات في توفير المساعدة الإنسانية للمتضررين

أكد الهلال الأحمر الليبي على الدور الهام الذي تلعبه المتطوعات الليبيات في كافة فروعه وما يقدمنه من جهود في مساعدة المحتاجين بشكل مجاني.

وقال الهلال الأحمر في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع ” فيسبوك ” إن متطوعات الهلال الأحمر الليبي يعملن على توفير المساعدة والرعاية الصحية للمتضررين من النزاعات والأزمات الإنسانية في ليبيا.

وأشار إلى أن المتطوعات يستحقن الاحترام والتقدير على جهودهن الجبارة في توفير المساعدة الإنسانية للمتضررين في ليبيا.

وكشف أن المتطوعات يتلقين تدريبًا مكثفًا على الإسعافات الأولية والإغاثة والرعاية الصحية والدعم النفسي، ويتم توفير المعدات اللازمة لهن لتمكينهن من القيام بعملهن بكفاءة وفعالية.

 

أخبار أخرى…

المنفي يتلقى دعوة من السيسي للمشاركة في قمة دول جوار السودان

تلقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الأربعاء، دعوة من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في قمة دول جوار السودان منتصف الشهر الجاري.

وأكد مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي أن القائم بأعمال السفارة المصرية في ليبيا قام بتسليم دعوة السيسي للمنفي للمشاركة في القمة بالقاهرة خلال اللقاء اليوم في مقر الرئاسي في طرابلس .