رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الليبي يشيد بدور المتطوعات في توفير المساعدة الإنسانية للمتضررين

نشر
الأمصار

أكد الهلال الأحمر الليبي على الدور الهام الذي تلعبه المتطوعات الليبيات في كافة فروعه وما يقدمنه من جهود في مساعدة المحتاجين بشكل مجاني.

وقال الهلال الأحمر في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع ” فيسبوك ” إن متطوعات الهلال الأحمر الليبي يعملن على توفير المساعدة والرعاية الصحية للمتضررين من النزاعات والأزمات الإنسانية في ليبيا.

وأشار إلى أن المتطوعات يستحقن الاحترام والتقدير على جهودهن الجبارة في توفير المساعدة الإنسانية للمتضررين في ليبيا.

وكشف أن المتطوعات يتلقين تدريبًا مكثفًا على الإسعافات الأولية والإغاثة والرعاية الصحية والدعم النفسي، ويتم توفير المعدات اللازمة لهن لتمكينهن من القيام بعملهن بكفاءة وفعالية.

 

أخبار أخرى…

المنفي يتلقى دعوة من السيسي للمشاركة في قمة دول جوار السودان

تلقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الأربعاء، دعوة من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في قمة دول جوار السودان منتصف الشهر الجاري.

وأكد مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي أن القائم بأعمال السفارة المصرية في ليبيا قام بتسليم دعوة السيسي للمنفي للمشاركة في القمة بالقاهرة خلال اللقاء اليوم في مقر الرئاسي في طرابلس .

وكانت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، اعلنت أن رئيس المجلس محمد المنفي، تلقى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للمشاركة في قمة روسيا – أفريقيا المقررة في نهاية الشهر الجاري.

وأضافت وهيبة – بحسب وكالة سبوتنيك – أن القمة ستكون فرصة لعقد لقاءات مهمة وبحث الملفات السياسية والاقتصادية على المستويين الثنائي والإقليمي.

وأكدت المتحدثة ترحيب المجلس الرئاسي بالعودة المرتقبة لسفارة روسيا للعمل بالكامل في طرابلس، مشجعة جميع البعثات على العمل من هناك، مؤكدة .

وأشارت وهيبة إلى أن العلاقات بين ليبيا وروسيا تعود لفترة طويلة وتقليدية، وأن ليبيا لم تتخل عن هذه العلاقة وتحرص على تعزيزها.

وأفادت أن قبول أوراق اعتماد السفير الروسي إيدار أغانين، من قبل الرئيس محمد المنفي، يأتي في إطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية وبما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأوضحت المتحدثة أن العودة المرتقبة للسفارة الروسية للعمل بالكامل في طرابلس، تعكس اهتمام الدول الصديقة والشقيقة بتعزيز استقرار ليبيا.