رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يتلقى دعوة من السيسي للمشاركة في قمة دول جوار السودان

نشر
الأمصار

تلقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، دعوة من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في قمة دول جوار السودان منتصف الشهر الجاري.

وأكد مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي أن القائم بأعمال السفارة المصرية في ليبيا قام بتسليم دعوة السيسي للمنفي للمشاركة في القمة بالقاهرة خلال اللقاء اليوم في مقر الرئاسي في طرابلس .

وكانت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، اعلنت أن رئيس المجلس محمد المنفي، تلقى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للمشاركة في قمة روسيا – أفريقيا المقررة في نهاية الشهر الجاري.

وأضافت وهيبة – بحسب وكالة سبوتنيك – أن القمة ستكون فرصة لعقد لقاءات مهمة وبحث الملفات السياسية والاقتصادية على المستويين الثنائي والإقليمي.

وأكدت المتحدثة ترحيب المجلس الرئاسي بالعودة المرتقبة لسفارة روسيا للعمل بالكامل في طرابلس، مشجعة جميع البعثات على العمل من هناك، مؤكدة .

وأشارت وهيبة إلى أن العلاقات بين ليبيا وروسيا تعود لفترة طويلة وتقليدية، وأن ليبيا لم تتخل عن هذه العلاقة وتحرص على تعزيزها.

وأفادت أن قبول أوراق اعتماد السفير الروسي إيدار أغانين، من قبل الرئيس محمد المنفي، يأتي في إطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية وبما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأوضحت المتحدثة أن العودة المرتقبة للسفارة الروسية للعمل بالكامل في طرابلس، تعكس اهتمام الدول الصديقة والشقيقة بتعزيز استقرار ليبيا.
أخبار أخرى.. 

ليبيا تطالب بالوقف الفوري لاعتداءات الاحتلال في القرى الفلسطينية

 

الأمصار

أدانت ‎ليبيا بشدة، اليوم الأربعاء، استمرار التصعيد المتكرر لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخرها العدوان على مدينة ‎جنين ومخيمها.

وطالبت وزارة الخارجية الليبية، في البيان الصادر عنها،  بالوقف الفوري لاعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في القرى الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، والتي أدت إلى وقوع عشرات الضحايا والإصابات بين المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت الخارجية الليبية، رفضها الكامل للأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل فوري، وتحمل مسؤولياته تجاه هذه الأفعال التي تنتهك القوانين والأعراف الدولية ذات الصلة، والتي تجري ضد الفلسطينيين العزل، وتقوض أي فرص لبناء سلام عادل وشامل بالمنطقة.

 

وفي ذات السياق، ندّدت موريتانيا، اليوم الأربعاء، بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، والذي أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت وزارة الخارجية الموريتانية مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل من أجل وقف العدوان المتكرر والتصعيد الممنهج الذي تقوم به قوات الاحتلال على مدينة جنين.

وطالبت الخارجية الموريتانية  بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني، وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.