رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تهنئ تعيين ديفيد لبيب أول مصري قاضيا بالمحكمة العليا في أمريكا

نشر
السفيرة سها جندي،
السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تهنئتها للقاضي المصري ديفيد لبيب، لتعيينه قاضيًا للاستئناف في المحكمة العليا بولاية نيوجرسي الأمريكية، ليصبح بذلك أول مصري يتعين في هذا المنصب الرفيع، وهي المرة الثانية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية لاختيار قاضٍ مصري لهذا المنصب؛ حيث اختاره كونجرس ولاية نيوجيرسي قاضي استئناف.

 ديفيد لبيب

وقد أشادت السفيرة سها جندي بنجاحات المصريين بالخارج، مؤكدة أن لدينا نخبة متميزة من المصريين حول العالم، حريصون على رفع اسم مصر في مختلف المحافل، مشيرة إلى أن كل نجاح لأبنائنا بالخارج يضاف إلى رصيد القوى الناعمة لمصر.

وقدمت وزيرة الهجرة بتهنئتها للقاضي ديفيد لبيب وعائلته وروابط المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن المصريين بالخارج قادرون على تحقيق المزيد من النجاحات في جميع المجالات.

ديفيد لبيب

وقد عمل ديفيد لبيب لسنوات في منصب المدعي العام لولاية نيوجيرسي الأمريكية، وعمل قبلها لسنوات أخرى محام جنائي، ‏ويعتبر القاضي ديفيد هو ثاني مصري يتم تعيينه قاضٍ، بعد شيري ميخائيل ابنة القمص ميخائيل إدوارد في كليفلاند، والتي تعمل في المحكمة العليا في ولاية أوهايو.

تخرج لبيب من Cardozo School of Law، عام 2007، واحترف المحاماة على مدار أكثر من 16 عامًا، حتى تعيينه قاضيًا في ولاية نيوجيرسي الأمريكية.

أخبار أخرى..

الإفتاء المصرية تقرر حالة واحدة لجواز استخدام الميتافيرس في الحج

حسمت دار الإفتاء المصرية، الجدل بشأن أداء مناسك حج بيت الله الحرام باستخدام تقنية "الميتافيرس".

وأكد الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز استخدام "الميتافيرس" في الحج، لأن هذا مخالف للشرع، وذلك خلال استضافته في برنامج "مع الناس" الذي يبث عبر قناة "الناس" الفضائية.

وأشار أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال حديثه إلى أن: "تكنولوجيا الميتافيرس، هي الخطوة المستقبلية للسوشيال ميديا التي قد تختفي قريبا"، موضحا : "الميتافيرس عالم افتراضي، فيه ما يسمونه بالآفاتار الذي يعبر عن الإنسان بشخصه وشكله، لكن لا وجود له إلا في الميتافيرس، ويمارس كل ما لا يمارسه في الحياة الطبيعية ويعيش الحياة بكل تفاصيلها".

وقال عن الحالة الوحيدة التي يشرع فيها استخدام الميتافيرس: "إذا أردنا استخدام الميتافيرس في الحج يجب أن نستخدمه للمحاكاة أو لتعليم مناسك الحج، فلا يجوز استخدامه في الحج كفريضة فهذا مخالف للشرع وهذا ليس حج لأنك لم تقصد بيت الله وتحركت من مكانك".

وتابع: "قبل 12 سنة تقريبا كان في حاجة اسمها سكند لايف وهي نفس الفكرة، كل واحد له شخصية وعالم وكل واحد في هذا العالم يمارس ما لا يمكن أن يمارسه في الحقيقة".