رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسيرة جيرارد التدريبية بعد قدومه للدوري السعودي

نشر
ستيفن جيرارد
ستيفن جيرارد

يستعد المدرب الإنجليزى ستيفن جيرارد، لخوض تجربة جديدة فى مسيرته التدريبية، وذلك بعدما تم الإعلان عن تعيينه مديرًا فنيًا لفريق الإتفاق السعودى خلال الميركاتو الصيفى الحالى.

وكان نادى الاتفاق السعودي قد أعلن، مساء الإثنين، تعاقده رسمياً مع الإنجليزى ستيفن جيرارد لتولى تدريب"النواخذة" بدءاً من الموسم المقبل.

ستيفن جيرارد

الاتفاق يخطف جيرارد لتدريب الفريق

ونشر نادي الاتفاق فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هنا منبع الأساطير، يُسعدنا الإعلان عن التعاقد مع جيرارد كمدرب لنادي الاتفاق".

وبذلك يعود جيرارد لمقعد القيادة الفنية بعد 8 أشهر من إقالته من تدريب فريق أستون فيلا الإنجليزي، بعد تراجع نتائج الفريق ودخوله دوامة الهبوط.

وسبق لجيرارد تدريب فريق رينجرز الاسكتلندي بداية من موسم 2019 - 2020، حيث قاد الفريق للعودة لمنصات التتويج بحصد لقب الدوري الاسكتلندي في ثاني مواسمه وبشكل مميز، حيث أنهى الفريق الموسم بلا هزيمة.

وفي نوفمبر من عام 2021، تولى تدريب أستون فيلا، وأنهى موسمه الأول في المركز الثالث عشر، إلا أن بداية موسمه الثاني مع الفيلانز لم تكن جيدة، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد في مبارياته الـ12 الأولى، ما عجل بقرار إدارة النادي بإقالته في أكتوبر من العام الماضي.

أرقام جيرارد مع رينجرز الاسكتلندى

مدته مع الفريق 1258 يومًا

192 مباراة

124 فوزا

41 تعادل

27 هزيمة

استخدم 65 لاعبا مختلفًا

أرقام جيرارد مع أستون فيلا الإنجليزي

مدته مع الفريق 343 يوما

40 مباراة

حقق 13 فوزا

8 تعادلات

19 هزيمة

استخدم 33 لاعبا مختلفًا


ستيفن جيرارد يسعى لضم أوباميانج وهندرسون إلى الاتفاق السعودي

الأمصار

بدأ الإنجليزي ستيفن جيرارد مهمته في التحضير لمهمته مع نادي الاتفاق السعودي بعد تولي مهمة تدريب الفريق أمس، الإثنين.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن ستيفن جيرارد أبلغ نادي الاتفاق السعودي برغبته في التعاقد مع اسمين عالميين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرغب ستيفن جيرارد حسم التعاقد مع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج قادمًا من نادي تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ولن يكتفِ جيرارد بالتعاقد مع أوباميانج خلال فترة الانتقالات الصيفية فقط، وإنما يرغب في ضم لاعب الوسط الإنجليزي جوردن هندرسون، لاعب نادي ليفربول.

ويرتبط ستيفن جيرارد بعلاقة قوية مع لاعب الوسط الإنجليزي جوردن هندرسون، وهو ما يدفعه لمحاولة إقناعه بالانتقال إلى الاتفاق السعودي والتدريب تحت قيادته بداية من الموسم المقبل.

 

في سياق متصل، غادرت بعثة فريق النصر السعودي، أمس الاثنين، إلى البرتغال، استعدادًا لبدء معسكر تحضيري للموسم المقبل من الدوري السعودي للمحترفين.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن قائمة الفريق المغادرة إلى البرتغال ضمت 28 لاعبًا، فيما تخلف الثنائي نواف العقيدي ومحمد مران عن مرافقة البعثة بسبب ظروفهم الصحية على أن يلتحقوا بها بعد التعافي.

وأضافت الصحيفة أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإيفواري جيسلان كونان والبرازيلي تاليسكا سيلتحقان ببعثة النصر فور وصول الفريق.

يشار إلى أن النصر السعودي سيستهل مشواره في الموسم الجديد بالمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية التي تستضيفها السعودية في يوليو المقبل، علماً أن الفريق يخوض منافسات البطولة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الاتحاد المنستيري، الزمالك المصري، والشباب السعودي.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية انطلاق بطولة قوية بحجم كأس العرب للأندية في مسماها الجديد، والتي تضم العديد من الفرق القوية مثل الزمالك والترجي التونسي والوداد المغربي والنصر السعودي بالإضافة للسد القطري.

يتأهل من الدور الأول 6 أندية ، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية وتضم أندية الوداد المغربي والترجي التونسي الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ونادي النصر السعودي.

موعد انطلاق البطولة العربية

ومن المقرر أن يُقام دور المجموعات التي ستقام في السعودية، في الفترة من 20 يوليو إلى 5 أغسطس.