رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري يواجه حرس الحدود اليوم في كأس مصر

نشر
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

يستعد فريق المصرى البورسعيدى لمواجهة نظيره حرس الحدود، في المباراة التي تجمع الفريقين في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس، فى دور الـ 16 بمسابقة كأس مصر للموسم الحالي، حيث يواجه الفائز من هذه المباراة، الفائز من الأهلي والداخلية فى الدور المقبل "ربع النهائي".

 

كان المصرى قد تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على بترول أسيوط فى الدور التمهيدى بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تأهل حرس الحدود على حساب غزل المحلة بالفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين.

ترتيب المصري في جدول الدوري 

ويحتل النادى المصرى المركز الخامس فى جدول مسابقة الدورى برصيد 44 نقطة، بعدما خاض الفريق البورسعيدى 31 مباراة، حيث فاز فى 10 مباريات وتعادل فى 14 لقاء وخسر 7 مواجهات، وسجل لاعبو المصرى 31 هدفاً واستقبلت شباكهم 32.

وكان المصرى قد تأهل إلى نهائى كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم مؤخراً، وذلك بعد الفوز على فيوتشر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، حيث كانت المباراة قد انتهت فى وقتها الأصلى بالتعادل السلبي.

على الصعيد الأخر، يقع حرس الحدود فى المركز الأخير بجدول الدورى برصيد 21 نقطة بعدما لعب 32 مباراة حقق 4 انتصارات 9 تعادلات وخسر 19 مرة وسجل لاعبوه 18هدفا وتلقت شباكهم 43 هدفا.

ورفض الجهاز الفنى لفريق حرس الحدود بقيادة محمد مكى، ومجلس إدارة النادى، مناقشة أى عروض للاعبين للرحيل نهاية هذا الموسم، قبل الانتهاء من مباراة المصرى فى دور الـ16 من مسابقة الكأس، والتى يعول عليها الفريق لإنقاذ موسمه بعد تأكد هبوطه للقسم الثانى رسميا.

وحذر مكى اللاعبين من الانشغال بالعروض والرحيل بعد هبوط الفريق، مطالبا الجميع بالتركيز على بطولة كأس مصر التى توج بها الحرس من قبل، فى ظل تلاشى الضغوط عن اللاعبين فى بطولة الدورى بعد تأكد الهبوط.

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والقناة الناقلة

ستقام مباراة مصر والمغرب، في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، يوم السبت المقبل، في تمام الحادية عشرة مساءً، على ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالعاصمة الرباط.

وستنقل المباراة، عبر شاشة Bein Sports HD4 المشفرة، وتعد قناة بي إن سبورتس هى الناقل الحصري للبطولة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستجمع مالي وغينيا، يوم الجمعة، في تمام السادسة مساءً، على ملعب (ابن بطوطة) بمدينة طنجة.

في سياق متصل، أعرب البرازيلى ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، عن سعادته الكبير بعد فوزه على غينيا وصعوده إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ونهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الذى يقام السبت المقبل فى الرباط.

وقال ميكالى فى المؤتمر الصحفي الذى عقده بعد المباراة بحضور حمزه علاء حارس المرمى وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي للمنتخب وخالد سرحان المترجم: انا سعيد جدا ، واكيد الجمهور المصري سعيد جدا ، وهذا كان الهدف الأساسي،  المنتخب المصري تأخر يوم فى التجهيز لأنه لعب بعد غينيا فى الجولة الختامية  مما أثر على اللاعبين سلبيا وتسبب فى اجهادهم ، والجو كان حار جدا  ، كان لازم نلعب مباراة متوازنة من أجل الفوز دون أن تهتز شباكنا، كما أننا اهدرنا فرص كثيرة".