رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميدفيديف يفوز على آرثر فيري ببطولة ويمبلدون للتنس

نشر
الأمصار

استهل الروسي دانيل ميدفيديف مشواره في بطولة ويمبلدون، بالفوز دون معاناة تذكر على البريطاني آرثر فيري، مساء اليوم الأربعاء، في باقى أيام البطولة.

وحسم ميدفيديف المصنف الثالث على البطولة، المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-5) و(6-4) و(6-3)، لينتظر في الدور المقبل الفائز من مباراة الروسي ألكسندر شيفشينكو والفرنسي أدريان مانارينو.

وفي منافسات فردي السيدات، أطاحت الأوكرانية مارتا كوستيوك باليونانية ماريا ساكاري، المصنفة الثامنة على البطولة، من الدور الأول بالتغلب عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (0-6) و(7-5) و(6-2)، في غضون ساعة و53 دقيقة، لتنتظر في الدور المقبل الفائزة من مباراة الأمريكية أليسون ريسكي والإسبانية باولا بادوسا.

بحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت كوستيوك ثالث لاعبة تتغلب على مصنفة بين العشر الأوائل في العصر الحديث بويمبلدون بعد خسارة المجموعة الأولى (6-0)، وذلك بعد ساندرين تيستو عام 1997 أمام مونيكا سيليتش، وشينوبو أساجو أمام دانيلا هانشكوفا عام 2003.

كما تغلبت الصينية زهوشوان باي على البلجيكية ياسالين بونافينتور بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(6-1)، لتضرب موعدًا في الدور المقبل مع التونسية أنس جابر، وصيفة البطولة العام الماضي.
 

الأمطار تربك ويمبلدون مجددا لليوم الثاني على التوالى

تعرض منظمو بطولة ويمبلدون لمزيد من المشاكل المتعلقة بجدول المواعيد بعد تأجيل عدد من المباريات مجددا لمدة ساعة ونصف بسبب الأمطار اليوم الأربعاء.

وتقرر إلغاء جميع المباريات على الملاعب الخارجية بعد منتصف نهار أمس الثلاثاء مباشرة، مما أدى إلى ترحيل 87 مباراة لليوم الثالث في محاولة لتقليل عدد المباريات المتراكمة في المسابقة المقامة على الملاعب العشبية.

لكن الأحوال الجوية السيئة استمرت حتى صباح اليوم الأربعاء، قبل نصف ساعة من موعد بدء المباريات، وهو ما يعني عدم إقامة أي لقاء حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا بالتوقيت العالمي (جرينتش)، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وبدت السحب الداكنة تخيم على السماء، ومن شبه المؤكد أن عددا من المباريات سيتم إلغاؤها في وقت لاحق اليوم، مما يزيد عدد المباريات المؤجلة لثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم.