رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السوداني يتغلب على الصفاقسي التونسي في البطولة العربية

نشر
الأمصار

تغلب الهلال السوداني على نظيره فريق الصفاقسي التونسي، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "الأولمبي حمادي العقربي" برادس، فى ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان "البطولة العربية".
وسجل محمد عبد الرحمن هدف فوز الهلال بالمباراة، فى الدقيقة 25، عن طريق ركلة جزاء، وأهدر فريق الصفاقسي ركلة جزاء، فى الدقيقة 14، بواسطة لاعبه أشرف الحباسي. 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم السبت المقبل، 8 يوليو الجاري، على ملعب "الطيب المهيري". وينضم المتأهل من تلك المواجهة للمجموعة الأولى التى تضم الترجى التونسى والاتحاد السعودى والشرطة العراقى.

وتأهل فريق الصفاقسي التونسي، بقيادة المدرب المصري حسام البدري، إلى الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان "البطولة العربية"، بعد تعادله مع قطر القطري 1-1، بمجموع المباراتين، بينما تخطى الهلال السوداني، عقبة المنامة البحريني، في التصفيات الأولى من البطولة.

ورصد الاتحاد العربي لكرة القدم جوائز ضخمة للبطولة هذا العام تقدر بـ 10 ملايين دولار أمريكي، الفريق الفائز باللقب سوف يحصل على مبلغ 6 مليون دولار كاملة، وهي الجائزة الأعلى في كافة المسابقات، والوصيف سوف يحصل على 2.5 مليون دولار، والخروج من كل دور له مبلغ مختلف.

تشكيل منتخب المغرب لمواجهة مالى في أمم إفريقيا تحت 23 عام
أعلن عصام الشرعي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأوليمبي، التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مواجهة نظيره مالي، فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة 2023 المقرر اقامتها في الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية فى العاصمة الفرنسية باريس صيف 2024.


وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي: بلعروش - رياض - بوكامير - الوحدي - صيباري - ريتشاردسون - العزوزي - العمراوي - الخنوس - الزلزولي – بكراوي
وتأهل أسود الأطلس إلى هذا الدوري بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيق ثلاثة انتصارات أكدت على الجيل المميز الذي يقوده نجم برشلونة عبد الصمد الزلزولي، إذ فاز المنتخب المغربي في الجولة الأولى أمام غينيا كوناكري 1/2، ثم اكتسح غانا في الجولة الثانية بنتيجة 1/5، قبل أن يؤكد ترشحه كمتصدر للمجموعة بهدف أمام الكونغو.

بينما تأهل منتخب مالي برصيد 6 نقاط من منافسات المجموعة الثانية التي تصدرتها مصر برصيد 7 نقاط، بعد منافسة قوية مع النيجر والجابون.

وبات المغرب في حاجة إلى الفوز على مالي فقط لضمان التواجد في أولمبياد باريس 2024، وحتى الهزيمة لن تعني انتهاء الآمال في ظل وجود مباراة المركزين الثالث والرابع، والتي يتأهل من خلالها صاحب البرونزية أيضا للأولمبياد.

وينتظر الفائز من مباراة المغرب ومالي ضرب موعد مع الفائز من مباراة مصر وغينيا كوناكري في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وتقام مباراة المغرب ومالي بعد انتهاء نصف النهائي الأول الذى سيجمع المنتخبين المصري والغيني فى الثامنة مساءً اليوم أيضاً على ملعب ابن بطوطة في طنجة.

ويعول عصام الشرعي، مدرب منتخب المغرب، كثيرا على دعم الجماهير في ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، للعبور إلى المباراة النهائية، وتحقيق التأهل الرسمي إلى أولمبياد باريس 2024