رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل أكثر من 150 أفغانيًا بسبب كوارث طبيعية في الأشهر الأخيرة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الدولة لإدارة الكوارث الأفغاني، مقتل 151 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 200 آخرين، في أجزاء مختلفة من البلاد، بسبب كوارث طبيعية في الأشهر الثلاثة الماضية.

وتحدث شفيع الله رحيمي، المتحدث باسم وزارة الدولة لإدارة الكوارث أمس الثلاثاء، عن أحدث الأرقام بوسائل الإعلام المحلية، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء.

 

وأضاف رحيمي أنه نتيجة لكوارث طبعية في الأشهر الأخيرة، توفي 151 شخصا وأصيب 255 آخرون ودمر 2162 منزلا ، في أجزاء مختلفة من أفغانستان.

يشار إلى أن أفغانستان واحدة من الدول التي تأثرت بشكل خطير، بسبب تغير المناخ والاقل استعدادا لمواجهة تهديدات ناجمة عن تغير المناخ.

وإلى جانب الوضع الاقتصادي المزري والأزمة الإنسانية، يواجه مواطنو أفغانستان حاليا تغير المناخ والحاجة إلى مؤسسات مسؤولة وهما من التحديات الرئيسية الأخرى، ويؤثران بالسلب على حياة المواطنين العاديين.

أخبار أخرى..

الصين تدين حادثة حرق المصحف.. وترفض ظاهرة الإسلاموفوبيا.. تفاصيل

قالت وزارة الخارجية الصينية، إن الجانب الصيني يدعو دائما إلي الاحترام المتبادل والتسامح والاستفادة المتبادلة بين الحضارات المختلفة، ويرفض قطعا التصرفات المتطرفة من مهاجمة الديانات والمعتقدات الأخرى وإثارة الصراعات الحضارية، ويرفض قطعا الإسلاموفوبيا بكافة أشكالها.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، ماو نينج، خلال مؤتمر صحفي، اليوم أن الحضارة الإسلامية قدمت مساهمة مهمة للحضارة العالمية، ويجب أن يكون الإيمان والمشاعر الدينية للمسلمين موضع الاحترام، ولا يجوز أن يكون ما يسمى بـ"حرية التعبير" حجة للتحريض على الصراعات الحضارية وصنع المجابهة بين الحضارات.

وتابعت ماو، في شهر مارس الماضي، طرح الرئيس الصيني شي جين بينج مبادرة الحضارة العالمية، التي تدعو إلى الالتزام بالمساواة والاستفادة المتبادلة والحوار والتسامح بين الحضارات، وتجاوز الفوارق والصراعات والتفوقات الحضارية عبر التواصل والتنافع والتسامح بين الحضارات.

وأكد المتحدثة باسم الخارجية الصينية، أن الجانب الصيني على استعداد للعمل سويا مع المجتمع الدولي على تكريس روح مبادرة الحضارة العالمية وتعزيز التواصل والحوار بين الحضارات بخطوات ملموسة، بما يحافظ على التنوع الحضاري في العالم.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الدفاع الصينية اليوم الأربعاء، عن معارضة الصين الشديدة لبيع الأسلحة الأمريكية لتايوان.