رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى بحادث حافلة لنقل المسافرين في الجزائر

نشر
الأمصار

قتل 8 أشخاص وأصيب 17 آخرين في حادث مروري وقع بولاية برج بوعريريج القريبة من العاصمة الجزائرية

وحسب مصادر إعلامية، فإن الحادث نجم عن انحراف حافلة لنقل المسافرين.

واصطدمت الحافلة بالحاجز الحديدي الفولاذي الذي يفصل الطريق السريع، ما أدى الى مقتل 8 أشخاص واصابة 17 آخرين، حالة بعضهم وصفت بالخطيرة.

وأظهرت صور وفيديوهات متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعرض حافلة للركاب لاضرار كبيرة نتيجة الحادث.
وقال قائد مركز الإعلام وتنسيق المرور في قيادة الدرك الوطني المقدم خديم قويدرإن "الحادث المميت وقع في ساعات متأخرة من فجر الأربعاء".

ولفت إلى أن "الحادث وقع على مستوى الطريق السيار شرق-غرب في شطره الرابط بين برج بوعريريج اتجاه الجزائر العاصمة".

وفتحت السلطات الجزائرية تحقيقا في الحادث. وحذرت السلطات السائقين بضرورة التقيد بالقوانين والقيادة بحذر.

ويلقى المئات حتفهم في الجزائر سنويا بسبب حوادث السير في أرجاء البلاد.
أخبار أخرى..

الجزائر.. تفكيك شبكة إجرامية مُختصة في تزوير بطاقات إقامة لسوريين ومغاربة:

من ناحية أخرى، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمطار هواري بومدين في الجزائر، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير بطاقات إقامة لرعايا أجانب من جنسيات سورية ومغربية.

وأطاحت مصالح الشرطة القضائية بمطار هواري بومدين بالتنسيق مع مصالح فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص، بجماعة إجرامية منظمة مختصة في تزوير بطاقات إقامة لرعايا أجانب، من جنسيات سورية ومغربية، مقابل مبالغ مالية تترواح بين 20و80 مليون سنتيم، بحيث كشفت التحقيقات أن البطاقات غير مدرجة في المحفوظات الإلكترونية للأجانب المقيمين بالجزائر.

وتقود العصابة شرطية سابقة متهمة، بحيث كانت تتكفل بتسلم الوثائق الإدارية من الرعايا الأجانب، لتسليمها لشريكيها المتهمين الموقوفين.

وفي وقت سابق،أصدر الرئيس الجزائري، "عبد المجيد تبون"، عفوًا رئاسيًا جديدًا بمُناسبة الذكرى 61 لعيدي الاستقلال والشباب.

وقالت الرئاسة في بيان إن الرئيس عبد المجيد تبون وبعد استشارة المجلس الأعلى للقضاء، وقع مرسومين رئاسيين يتعلق الأول بإجراءات العفو في جرائم القانون العام ويشمل 8537 محبوسًا ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين من إجراءات العفو الرئاسي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة إلى 145739 مستفيدًا كما استفاد 282 محبوسًا من إجراءات الرأفة والتهدئة في جرائم السب والشتم.

ويتعلق المرسوم الثاني بالنزلاء المتحصلين على شهادات التعليم المتوسط والناجحين في شهادات التكوين المهني والحرفي والحاصلين على شهادات التعليم الجامعي لموسم 2022 و2023.