رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعاون بين الجزائر وروسيا لتطوير الحوار في مجال الطاقة

نشر
الأمصار

أعلن نائب وزير الطاقة الروسي سيرغي موخالنيكوف،  أنّ الشركات الروسية والجزائرية مهتمة بتطوير الحوار في مجال الطاقة والتعاون المتبادل المنفعة.

وجاء في بيان وزارة الطاقة الروسية: “روسيا والجزائر تنفذان العديد من المشاريع المشتركة في مجال الوقود والطاقة، وشركات بلادنا مهتمة بالمزيد من تطوير حوار الطاقة والتعاون المتبادل المنفعة”.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس الجزائري، "عبد المجيد تبون"، عفوًا رئاسيًا جديدًا بمُناسبة الذكرى 61 لعيدي الاستقلال والشباب.

وقالت الرئاسة في بيان إن الرئيس عبد المجيد تبون وبعد استشارة المجلس الأعلى للقضاء، وقع مرسومين رئاسيين يتعلق الأول بإجراءات العفو في جرائم القانون العام ويشمل 8537 محبوسًا ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين من إجراءات العفو الرئاسي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة إلى 145739 مستفيدًا كما استفاد 282 محبوسًا من إجراءات الرأفة والتهدئة في جرائم السب والشتم.

ويتعلق المرسوم الثاني بالنزلاء المتحصلين على شهادات التعليم المتوسط والناجحين في شهادات التكوين المهني والحرفي والحاصلين على شهادات التعليم الجامعي لموسم 2022 و2023.

وذكرت الرئاسة أنه يستثنى من هذا العفو الرئاسي الأشخاص المحكوم عليهم في جرائم الإرهاب والتقتيل والقتل، الهروب، التجسس، المؤامرات ضد سلطة الدولة وسلامة ووحدة أرض الوطن، تزوير المحررات الرسمية والعمومية، وجرائم الانتحال، الضرب والجرح العمدي المُفضي إلى عاهة، الاعتداء على الأصول أو القُصّر، الفعل المخلّ بالحياء والاغتصاب، الاختطاف، الاتجار بالبشر أو بالأعضاء، عصابات الأحياء، وضع النار عمدا في الأموال، الاعتداء على موظفي ومؤسسات الدولة وموظفي الصحة، المساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات إذا كانت تستهدف الدفاع الوطني، أو الهيئات أو المؤسسات الخاضعة للقانون العام، تهريب المهاجرين،

أخبار أخرى..

تلقى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة من نظيره الأميركي، جو بايدن بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ”61″ لعيد الاستقلال، اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية: “نيابة عن الشعب الأميركي، أتقدم بأطيب التمنيات إليكم وإلى جميع الجزائريين بمناسبة احتفالكم بيوم استقلال الجزائر” .

وأضاف بايدن: “لقد ساهمت الشراكة المستدامة بين الجزائر والولايات المتحدة في تعزيز السلام والازدهار لشعبينا ولشعوب العالم.. نعمل سويا على مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الرئيسية بما في ذلك مكافحة التطرف والإرهاب.

وتابع: “نحن نعمق روابطنا التجارية والاقتصادية”، مؤكدا أنه بينما “تستعد الجزائر لتولي عضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في العام المقبل، تتطلع الولايات المتحدة إلى العمل معكم لتعزيز القيم الديمقراطية المشتركة ورؤيتنا المشتركة للعالم”.

وختم الرئيس الأميركي رسالته: “في العام القادم، أتطلع أيضا إلى تعميق الشراكة بين بلدينا والصداقة بين شعبينا بشكل أعمق. وأتمنى لكم عيد وطني سعيد.. مع خالص التحية