رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يشرف على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة

نشر
الأمصار

يشرف رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، بقصر الشعب على الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة.

وصل الرئيس تبون،  القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء إلى قصر الشعب  للإشراف على مراسم الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة لإطارات الجيش الوطني الشعبي، وذلك عشية الاحتفال بالذكرى الـ61 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله إلى قصر الشعب، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة وقائد الحرس الجمهوري الفريق أول بن علي بن علي.

وبعد أن استمع إلى النشيد الوطني بمدخل قصر الشعب، استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية, كما صافح كبار ضباط الجيش الوطني الشعبي.

أخبار أخرى..

الجزائر تحتل المرتبة الأولى مغاربيا من حيث عدد مؤسسات التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، عن صدور نتائج تصنيف التايمز للجامعات الشابة ” Young University Rankings” إصدار 2023. حيث احتلت الجزائر المرتبة الأولى على المستوى المغاربي الثانية على المستوى الإفريقي والثالثة على المستوى العربي ومن حيث عدد مؤسسات التعليم العالي المصنفة.

وكشفت الوزارة في بيانها عن صدور نتائج تصنيف التايمز للجامعات الشابة ” Young University Rankings” إصدار 2023 المستحدث سنة 2012. والخاص بالجامعات المنشأة منذ أقل من 50 سنة. إذ يصنف حاليا أكثر من 500 مؤسسة جامعية في جميع أنحاء العالم. فيما يتم استبعاد جميع المؤسسات التي لا تتوفر على تكوين ما بعد التدرج من هذا التصنيف. أو تلك التي لم تتوفر على أكثر من 1000 مقال علمي خلال الفترة ما بين 2017 و2021 وبحد أدنى 150 مقال علمي في السنة”.

وأشار المصدر أن تصنيف التايمز للجامعات الشابة يعتمد على مجموعة مركبة من المؤشرات الكمية والنوعية. التي تشمل عدد الأساتذة الباحثين والطلبة، الإنتاج العلمي وتأثيره في قواعد بيانات سكوبوس Scopus .عن طريق إستخدام 13 مؤشرا لتوفير المقارنات الأكثر شمولاً وتوازناً موزعة على خمس محاور رئيسية تتمثل في كل من: نوعية التعليم العالي، نوعية البحث العلمي، الاقتباسات، الانفتاح الدولي والتأثير على الصناعة.