رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بشأن اعتداءات جنين

نشر
الأمصار

أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم، الثلاثاء، بالرباط، أن المغرب يعرب عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه «المرحلة الحرجة والخطيرة»، ويطالب، مرة أخرى، المجتمع الدولي والقوى العظمى بالتدخل لإيقاف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى أراضيه.

وشدد بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، عقب اختتام الدورة السادسة للجنة المشتركة بين المملكة المغربية وسلطنة عمان، على أن المملكة المغربية تندد وترفض، مرة أخرى، هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على جنين، وما خلفته من قتلى ودمار، معتبرا أن هذه الهجمات على الأراضي الفلسطينية لا تساهم في خلق جو يساعد على فتح الحوار وإحلال السلام بالمنطقة.

وأضاف أن المغرب تعتبر أن الوضع الحالي «خطير جدا»، ويهدد ما تبقى من أمل لإقامة السلام في منطقة الشرق الأوسط، ويذكي التطرف والعنف في المنطقة.

وأكد بوريطة أن القضية الفلسطينية تظل قضية محورية، وأنه لا سلام في الشرق الأوسط بدون حل عادل ونهائي لهذه القضية، وشدد على أن هناك إجماعا دوليا على أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون في إطار حل الدولتين.

جيش الاحتلال يكشف عما حققه بعد يومين من العدوان على جنين

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إن قواته حققت عدة أمور بعد حوالي يومين من العدوان المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وزعم جيش الاحتلال أنه قواته عثرت على آلاف الوسائل القتالية في مخيم جنين ومدينة جنين ومن ضمنها عبوات ناسفة وأنواع مختلفة من الذخيرة ومختبرات لصناعة المتفجرات".

وقال جيش الاحتلال إنه استجوب أكثر من 300 مشتبه بهم واعتقال 30 منهم، مضيفا أنه كشف وأحبط 14 شقة لاختباء مقاومين ولإدارة أعمال قتالية.
وزعم جيش الاحتلال أنه دمر 6 مختبرات لصناعة المتفجرات وعثر على أكثر من 300 عبوة ناسفة ومواد لإنتاج العبوات والأسلحة.

كما ادعى جيش الاحتلال مصادرة وإبطال مفعول 10 عبوات أرضية شديدة الانفجار، 24 بندقية من نوع M16، ومئات الرصاصات لمختلف أنواع الأسلحة.

كما ظن جيش الاحتلال أنه صادر أموال مخصصة لتمويل نشاطات إرهابية بقيمة مئات آلاف الشواكل، فضلا عن مصادرة عشرات الكيلوغرامات من المواد الكيمائية لتصنيع العبوات الناسفة.