رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شئون الحرمين تطلق مبادرة للترحيب بالزوار والحجاج بعد أداء نسك الحج

نشر
الأمصار

أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة المعارض، مبادرة "حياكم" في معرضها الإثرائي بمكتبة الحرم المكي الشريف.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء أن المبادرة تهدف إلى الترحيب بالزوار والحجاج بعد أداء نسك الحج بيسر وسلامة وتوزيع الإهداءات لهم وتعزيز الثقافة والمعرفة بينهم، وتعريف الزوّار بالتراث الإسلامي والتاريخ الحضاري للمملكة العربية السعودية، وتعزيز الروحانية والوعي الثقافي لدى الحجاج والزوار بما يختص بالحرمين الشريفين.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المبادرة تأتي بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في كل ما من شأنه تطوير الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

أخبار أخرى..

الخطوط السعودية: إحدى طائراتنا تعرضت لحادث في مطار الخرطوم قبل مغادرتها للرياض

قال المركز الإعلامي لشركة الخطوط الجوية السعودية، إن طائرة إيرباص تابعة للشركة تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة للرياض، صباح اليوم السبت.

وأضاف المركز في بيان نشر على "تويتر"، أنه تقرر تعليق جميع رحلات الشركة من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

وأوضح أن فرق العمل بالشركة تعمل مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة السعودية لدى السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث

وتشهد حالياً منطقة المدينة الرياضية في ولاية الخرطوم ومدينة مروي شمال السودان، وقوع اشتباكات عسكرية بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، سمع فيها دوي انفجارات وتبادل لإطلاق النار وتصاعد أعمدة الدخان.

ولم يصدر حتى الآن بيان من قبل الجيش أو قوات الدعم السريع، بشأن التطورات الميدانية العسكرية الأمنية والسياسية في البلاد، في وقت وصلت فيه الاشتباكات على مقربة من مقر القيادة العامة للقوات المسلحة والقصر الرئاسي، في حين تسببت المعارك، في تعطل حركة المرور في ولاية الخرطوم وتزايدت المخاوف والمخاطر فيها.

وسيطرت قوات الجيش على مطار العاصمة السودانية الخرطوم ومطار مدينة مروي شمال البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية خلال بيانها اليوم، عن قلق السعودية البالغ جرّاء حالة التصعيد والاشتباكات العسكرية بين قوات الجيش والدعم السريع في جمهورية السودان الشقيقة.