رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة النقل في مصر تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر على السكك الحديدية

نشر
الأمصار

تستمر وزارة النقل في مصر متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر في استكمال حملة "سلامتك تهمنا"  للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

وفي إطار الحملة ناشدت هيئة السكك الحديدية في مصر المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات.

كما أكدت الهيئة ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

أخبار أخرى…… 

مصر: مجلس النواب يبدأ بحث تقنين أوضاع اللاجئين

تشريع جديد ينتظر أن تتعامل به جمهورية مصر مع اللاجئين من مختلف بلدان العالم، بعدما كانت الحضن على مدى السنين الماضية الذي استضافهم وآواهم.

ويتزايد الإقبال من قبل النازحين إلى مصر، من دول مختلفة، خاصة في ظل الصراعات القائمة، والتي أدت إلى وصول عدد اللاجئين أو كما تسميهم مصر "ضيوف"، إلى 9 ملايين شخص، وذلك بحسب تصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي.

قانون جديد لشئون اللاجئين في مصر

ومن المنتظر أن تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في مصر برئاسة اللواء أحمد العوضي، اجتماعا غدًا الثلاثاء، بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، لمناقشة مشروع قانون بإصدار قانون مقدم من الحكومة بشأن لجوء الأجانب، وذلك قبل إحالته وعرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشته وإصدار قرار بشأنه.

وينص مشروع القانون على أن يلتزم اللاجئون وطالبو اللجوء بتوفيق أوضاعهم طبقا لأحكام هذا القانون خلال سنة من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية، ويجوز لرئيس الوزراء في مصر بعد موافقة مجلس الوزراء، مد المدة المشار إليها لمدة مماثلة، ويصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لهذا القانون خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به.

اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين

كما نص مشروع القانون على أن تنشأ لجنة تسمى "اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين"، تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي محافظة القاهرة، وتكون هي الجهة المهيمنة على كل شئون اللاجئين بما في ذلك المعلومات والبيانات الإحصائية الخاصة بأعداد اللاجئين.
كما تتولى اللجنة بالتنسيق مع وزارة الخارجية في مصر التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وغيرها من المنظمات والجهات الدولية المعنية بشئون اللاجئين، وكذا التنسيق مع الجهات الإدارية في الدولة لضمان تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والخدمات للاجئين، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون اختصاصاتها الأخرى.