رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النقل تسجل حدوث هزة أرضية في محافظة ميسان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل العراقية ، اليوم الاثنين، تسجيل المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية في محافظة ميسان .

وبحسب بيان للوزارة فأن "الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 12:51:02 فجر هذا اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (4،3) درجة حيث تبعد (70) كم جنوب شرق علي الغربي من محافظة ميسان .

وأضاف البيان أنه "تم الشعور  بها من قبل المواطنين في قضاء علي الغربي ولم ترد اي خسائر تذكر".

أخبار أخرى…

العراق.. الأجهزة الأمنية تواصل ضرباتها الأمنية الناجحة لسحق العناصر الإجرامية

تواصل أجهزة الأمن العراقية، تكثيف مجهوداتها الرامية إلى تحقيق الاستقرار في الشارع العراقي، والتصدي لكل مواطن البؤر الإرهابية والإجرامية على حدٍ سواء، بما يصب في إرساء الأمن في جميع أرجاء العراق.

سقوط أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في مدخل سهل نينوى

حيث أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، الأحد، عن القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في مدخل سهل نينوى.

وقالت الهيئة في بيان، ان "استخبارات اللواء 30 بالحشد الشعبي تمكنت بعملية أمنية وتنسيق عالي من القبض على احد العناصر الارهـابية والذي كان يعمل في ديوان الجند في احدى مداخل سهل نينوى".

واضافت انه "تم تسليم الارهابي الى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل".

كما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، عن القبض على متاجريْنِ بالمخدرات بحوزتهما 180 ألف حبة نوع كبتاجون في بابل.

وقالت الوزارة في بيان، انه "بمتابعة ميدانية متواصلة وبعد نصب كمين محكم، تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات من خلال قوة من أبطال مكافحة مخدرات بابل من إلقاء القبض على متاجريْنِ بالمخدرات بحوزتهما (180) ألف حبة نوع كبتاجون في محافظة بابل بالجرم المشهود".

وأضافت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وفق احكام المادة (28) مخدرات عن جريمة تجارة المخدرات لينالا جزاءهما العادل".

القبض على مُبتز في العاصمة بغداد

جهاز الأمن الوطني العراقي، أعلن الأحد، اعتقال مبتزاً أوهم ضحيته بمساعدته وقام بابتزازه في بغداد.

وذكر بيان للأمن الوطني، انه "استمراراً لجهود جهاز الأمن الوطني في محاربة ظاهرة الابتزاز والحد منها، وبعد تلقي شكوى عبر الخط الساخن المجاني من شخص تعرض للابتزاز من طرف مجهول مع تقديمه الأدلة التي يمتلكها؛ تمكنت المفارز في محافظة بغداد بعد استحصال الموافقات القضائية من تفكيك شفرة عملية ابتزاز مبتكرة".