رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يجري مباحثات مع شركة سيركو للنهوض بقطاع الطيران المدني

نشر
جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى مباحثات مع مدير شركة سيركو للشرق الأوسط Phil Malem  والمختصة بخدمات الملاحة الجوية لتسوية الخلافات معها والنهوض بقطاع الطيران المدني.

وقال الصحاف في بيان: إن "وزير الخارجية أجرى مباحثات مع مدير شركة سيركو للشرق الأوسط Phil Malem  والمختصة بخدمات الملاحة الجوية، حيث تم خلال المباحثات تسوية الخلافات العالقة بين الشركة من جهة والجهات العراقية المختصة من جهة أخرى".

وأضاف، أنه "تم مناقشة آلية العمل المستقبلية للشركة في العراق وبما يضمن النهوض بقطاع الطيران المدني وتقديم أفضل الخدمات الممكنة"،مبينا أن "الاجتماع حضره عن الجانب البريطاني كل من البارونة ايما نيكولسون والسفير البريطاني في العراق برايسون ريتشاردسون، ومن الجانب العراقي كل من السفير حيدر العذاري رئيس دائرة اوربا والسفير العراقي لدى المملكة المتحدة محمد جعفر الصدر".

أخبار أخرى..

قدم العراق، اليوم الاثنين، مذكرة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، لاستضافة اجتماع طارئ يخص موضوع تدنيس المصحف الشريف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن حكومة بلاده أرسلت مذكرة رسمية إلى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، تبدي رغبتها باستضافة الاجتماع الطارئ رفيع المستوى في بغداد.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش موضوع تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد.

أخبار أخرى..

أكدت وزارة الخارجية العراقية، السبت، أن عقلانيّة الخطاب الحكوميّ مثَّلت قوّة أمام الإساءات للمقدسات الدينيّة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"بيان المرجعية العُليا وسلميّة التظاهر واحترام أمن البعثات الدبلوماسيّة، كانت عِماداً في حواراتنا مع المجموعات الأوربيّة والعربية والإسلامية".

وأضاف أن "عقلانيّة الخطاب الحكوميّ مثَّلت قوّة بالغة في الوقوف أمام الإساءات للمقدسات الدينيّة واحترام مشاعر نحو ملياري مُسلم حول العالم".

أخبار أخرى.. 

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، اليوم الجمعة، تنسيقاً عالي المستوى مع نظرائه في المجموعات العربية والإسلامية والأوربيّة، للوقوف ضد الممارسات التي تسيء للمقدسات الدينيَّة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يجري تنسيقاً عالي المستوى مع نظرائه في المجموعات العربية والاسلامية والأوربيّة، اضافة الى الأمين العام للأمم المتحدة، بهدف حشد الجهود الدوليَّة للوقوف ضد الممارسات التي تسيء للمقدسات الدينيَّة، سيما الحادث الأخير الذي وقع في ستوكهولم".

وأضاف الصحاف، أن "هذا التنسيق سيتخذ من المسار الدبلوماسيّ العراقيّ منحى تصاعديا، لحثِّ كل الأطراف على أخذ دورهم بمراجعة التشريعات والإجراءات التي تحدُّ من تكرار أيِّ فعلٍ يستفز أتباع الأديان والمقدسات".