رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تشارك بـ 454 رياضي في الألعاب العربية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

تشارك الجزائر، بصفتها البلد المنظم للألعاب العربية المقررة ما بين الـ 5 والـ 15 جويلية الجاري، بـ 454 رياضيا، حسبما أكده رئيس الوفد الجزائري، حمزة دغدغ.

وفي ندوة صحفية نشطها اليوم الاثنين، مرفوقا بالأمين العام للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، خير الدين برباري، أكد حمزة دغدغ. بأن الجزائر، ستشارك ببعثة قوامها 643 عضوا. بينهم 454 رياضي ورياضية في الدورة الـ 15 للألعاب العربية.

وحسب ذات المتحدث. فإن المشاركة الجزائرية تتوزع على: 279 رياضي، و175 رياضية و150 من المؤطرين و39 عضوا يمثلون الطاقم الإداري والطبي.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الجزائري: إيطاليا من أكبر الشركاء الاقتصاديين والسياسيين في البلاد

أشرف، اليوم الاثنين، وزير الشؤون  الخارجية الجزائري أحمد عطاف، على افتتاح الدورة الثانية للحوار الإستراتيجي الجزائري الإيطالي. حول العلاقات الثنائية والقضايا السياسية والأمنية الشاملة.

كما قال وزير الخارجية في كلمته، إن إيطاليا من أكبر الشركاء الاقتصاديين والسياسيين للجزائر، مضيفاً أن حجم المبادلات التجارية بين الجزائر وإيطاليا بلغ مستويات غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الثنائية، حيث ارتفع بنسبة 250 % مقارنة بعام 2021.

وأشار عطاف، إلى أن حجم الاستثمارات البينية بين الجزائر وإيطاليا عرف ارتفاعا محسوسا في مجال الطاقة وغيرها من المجالات. تابعا “العلاقات الجزائرية-الإيطالية تمر اليوم بأحسن أحوالها بفضل ما تم تحقيقه من مكاسب جديدة تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين”.

كما أكد عطاف في نفس السياق، أن الجزائر وإيطاليا ملتزمان بمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي تم الاحتفال مطلع العام الجاري بالذكرى الـ 20 للتوقيع عليها. مبرزا حرض الجزائر على توطيد أركان هذه الشراكة الإستراتيجية في المجال الطاقوي عبر التزامها بدورها كممون موثوق إقليميا ودوليا.

أخبار أخرى..

الجزائر.. موجة حر قياسية عبر 8 ولايات جنوبية وأمطار عبر ولايات أخرى.

نبهت نشرية للأحوال الجوية في الجزائر حول حالة الطقس ليوم الاثنين، من موجة حر شديدة وتساقط أمطار عبر عدة ولايات.

وأفادت النشرية أن موجة الحر ستخص ولايات المنيعة، تميمون، بني عباس، تندوف، إن صالح، أدرار، برج باجي مختار وتمنراست.

درجات الحرارة ستتراوح ما بين 49 إلى 50 درجة مئوية، كما أوضحت النشرية أن أمطار رعدية ستخص ولايات: تبسة، أم البواقي، خنشلة، باتنة، سطيف، ميلة، برج بوعريريج، المسيلة، الجلفة والأغواط.

وبحث الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مع رئيس وأعضاء الحكومة سبل تطوير الأنشطة البدنية والرياضية، وكذلك التحضيرات الخاصة بالمنتخبات الجزائرية المشاركة في الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.