رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. وفاة الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز

نشر
الأمصار

أعلن الديوان الملكي السعودي، وفاة الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز آل سعود، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

ومن المقرر أن يصلى عليه اليوم الأحد الموافق 14 / 12 / 1444هـ، بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ويعتبر الأمير طلال بن منصور أحد رؤساء الاتحاد التاريخيين وأحد أهم رموزه عبر تاريخ النادي.

وتولى الأمير طلال بن منصور رئاسة نادي الاتحاد لأول مرة بين عامي 1974 و1981، ثم ترأسه في فترة ثانية بين عامي 1983 و1985.

أخبار أخرى..

"السعودية للكهرباء" تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج 1444هـ


 أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، نجاح الخطة التشغيلية لحج 1444هـ وتسجيلها أحمالا قصوى تاريخية غير مسبوقة بلغت 4464 ميجاوات، وذلك دون تسجيل أي انقطاعات مؤثرة للخدمة الكهربائية، أو أي حالات طارئة في مكة المكرمة وعموم المشاعر المقدسة.

وعبر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد بن حمد القنون - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت- عن سعادته بنجاح الشركة في توفير خدمة كهربائية ذات موثوقية عالية لراحة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وتسجيل أحمال كهربائية تاريخية، وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة العالمية؛ مشدداً على أن هذا النجاح، وتلك النتائج، لم تكن لتتحقق لولا عون الله وتوفيقه، ثم الدعم والمساندة اللامحدودة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، والتوجيهات والمتابعة المستمرة من وزير الطاقة، وجهود مسئولي وزارة الطاقة وهيئة تنظيم المياه والكهرباء، وكذلك التوجيهات المباشرة والمتابعة المستمرة من مجلس إدارة الشركة. وجهود أكثر من 2000 خبير ومهندس وفني من كوادر الشركة طيلة أيام موسم الحج.

وفي سياق أخر، كشف مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج بالسعودية، الفريق محمد البسامي؛ عن ضبط (105) حملات حج وهمية في مختلف مناطق المملكة، والقبض على القائمين عليها، وإحالتهم إلى النيابة العامة. وفق"سبق".

ولفت الفريق البسامي؛ إلى أن الجهات الأمنية ضبطت (17615) شخصاً لا يحملون تصاريح حج نظامية؛ منهم (9509) مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، فيما بلغ عدد المقيمين المعادين من غير المقيمين بمكة المكرّمة (202695) شخصاً، إضافة إلى إعادة (128999) مركبة غير مصرّح بدخولها إلى مكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة، والقبض على (33) ناقلاً لأشخاصٍ لا يحملون تصاريح حج نظامية وإحالتهم إلى اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة.