رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شباب مصر للسلة يحقق انتصار كبير على مدغشقر

نشر
الأمصار

فاز المنتخب المصري لشباب كرة السلة تحت 19 سنة، بقيادة مديره الفني الكندي كيربي شيب، على نظيره مدغشقر بنتيجة (104-64)، بكأس العالم المقامة في المجر خلال الفترة من 24 يونيو/حزيران الماضي وحتى 2 يوليو/تموز الجاري.

وسيطر الفراعنة على مجريات اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد وجاءت نتائج الفترات، كالتالي: "27-11، 59-30، 87-49، 104-64".

وبهذه النتيجة حصد أبناء النيل المركز الـ13، فيما حل منتخب مدغشقر بالمركز الرابع عشر.

وكان بلال عبد المطلب لاعب منتخب مصر هو الأفضل في المباراة من حيث الفاعلية، حيث أنه نجح في تسجيل 24 نقطة، وقدم 6 تمريرات حاسمة، فضلًا عن نجاحه في استعادة الكرة 4 مرات.

وتضم قائمة الفراعنة بالبطولة 12 لاعبًا، وهم: "إبراهيم زهران - بلال عبد المطلب - حسن عامر - حسين شوكت - عبد الله الحديدي - علي وحيد - فهمي زيدان - كريم حاتم - محمد طارق خيري - محمد عبد اللطيف - ياسين عبد الوهاب - يوسف الغايش".

وتأهل منتخب مصر للشباب تحت 19 سنة إلى كأس العالم، بعدما توج بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة تحت 18 سنة والتي أقيمت في مدغشقر في أغسطس/آب 2022 بالفوز على منتخب مدغشقر في المباراة النهائية (81-54).
 

مصر تخسر أمام تركيا بمونديال شباب السلة

كان خسر منتخب الشباب المصري لكرة السلة (تحت 19 عامًا)، أمام نظيره التركي (72-53)، في إطار ثمن نهائي بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا بالمجر .

وبهذه النتيجة صعد المنتخب التركي إلى ربع نهائي مونديال السلة، فيما يلعب الفراعنة على المراكز من التاسع وحتى الـ16.

وقدم لاعب الفراعنة ياسين عبد الوهاب، مباراة قوية، وكان الأفضل في صفوف منتخب مصر، بعدما نجح في تسجيل 14 نقطة، بالإضافة إلى نجاحه في استعادة الكرة 9 مرات، إلى جانب تقديم 4 مساعدات.

وتضم قائمة الفراعنة بالبطولة 12 لاعبًا، هم: "إبراهيم زهران - بلال عبد المطلب - حسن عامر - حسين شوكت - عبد الله الحديدي - علي وحيد - فهمي زيدان - كريم حاتم - محمد طارق خيري - محمد عبد اللطيف - ياسين عبد الوهاب - يوسف الغايش".

وتأهل منتخب مصر للشباب تحت 19 عامًا إلى كأس العالم، بعدما توج بلقب بطولة إفريقيا لذات الفئة، والتي أقيمت في مدغشقر بأغسطس/ آب 2022 بالفوز على أصحاب الأرض في المباراة النهائية (81-54).