رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: شروط بايدن لدعوة نتنياهو لم تتغير

نشر
الأمصار

قال مسؤولون في البيت الأبيض إن شروط الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم تتغير.

ويعتزم بايدن دعوة نتنياهو للقيام بزيارة دبلوماسية لواشنطن بحلول نهاية العام، كما ذكرت "القناة 12" الإسرائيليّة أول أمس الجمعة.

وعلى الرغم من المخطط التشريعي الذي قدمه رئيس الوزراء يوم الجمعة في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، قال مسؤولون في البيت الأبيض إن شروط الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعوة نتنياهو لم تتغير.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في الولايات المتحدة أن الرئيس بايدن أكد مرارا وتكرارا أن مثل هذه التغييرات في النظام القضائي يجب أن تُقبل بإجماع واسع، وأفاد بأن بايدن يأمل أن يعمل رئيس الوزراء نتنياهو من أجل تسوية حقيقية.

ولا تنتقد حكومة الولايات المتحدة خطة إصلاح القضاء التي تروج لها الحكومة فقط، بل انتقدت أيضا إقامة مستوطنات في الضفة الغربية التي سمحت بها الحكومة، بتشجيع من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وصرح مسؤولون أمريكيون كبار لمسؤولين إسرائيليين في اجتماعين عُقدا بين الطرفين بأنهم "يشعرون بخيبة أمل لقرارهم اتخاذ خطوات أحادية".

بايدن ينفي صلة واشنطن أو حلف الناتو بالأحداث بين "فاجنر" وموسكو


نفى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أي صلة لواشنطن أو حلف الناتو بالأحداث بين قوات "فاجنر" وموسكو.

وأكد الرئيس الأمريكي، الثلاثاء أن "هذا التمرد جاء في سياق صراع داخل النظام الروسي"، مؤكدا أن "الأمريكيين وحلفاءهم لا يريدون إعطاء أي ذريعة للرئيس بوتين لاتهام الغربيين أو حلف شمال الأطلسي"، مجددا في الوقت نفسه تأكيده "دعم واشنطن لكييف بغض النظر عما يحدث في موسكو"، وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية.

 

وفي السياق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس: "إننا لن نسمح لأي محاولة تمرد تقوض وحدة روسيا، مشيرا إلى أن احتمالية تعاون المخابرات الأوكرانية مع قائد "فاجنر" قائمة، موضحا أن "الاستخبارات الروسية تحقق فيما إذا كانت أجهزة الاستخبارات الغربية متورطة فيما حدث السبت الماضي".

 

من ناحية أخرى، قال مصدر في قيادة المجموعة الجنوبية الروسية إن الجيش الأوكراني حاول دون جدوى شن هجوم بالقرب من قرية بيركوفكا في منطقة أرتيموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبية يوم السبت.