رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا والسعودية تؤكدان تعزيز العلاقات التجارية بينهما

نشر
الأمصار

أكد وزير التجارة التركي عمر بولات، ونظيره السعودي ماجد عبد الله القصبي، العزم على مواصلة الحوار القوي لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال بولات في تغريدة عبر تويتر، اليوم السبت، إن نظيره السعودي قدم له التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأوضح أنهما أكدا عزمهما على مواصلة الحوار القوي لتعزيز العلاقات في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة بين تركيا والسعودية.

وفي وقت سابق من اليوم، قام وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بإجراء محادثات هاتفية، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.


وتناول الجانبان في المحادثات موضوع الاجتماع الاستثنائي، لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي من المقرر عقده في مدينة جدة غداً الأحد، لبحث مسألة حادث إحراق القرآن الكريم في عاصمة السويد ستوكهولم أول أيام عيد الأضحى.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام تركية فإن الوزيرين ناقشا أيضا قضايا مكافحة الإسلاموفوبيا وسبل التعاون في القضايا الإقليمية.

وأقدم اللاجئ العراقي يدعى سلوان موميكا، في أول أيام عيد الاضحى على حرق القرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم، بموافقة السلطات.

ونقل الإعلام التركي عن مصادر قولها إن الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية سيعقد للمشاركة المفتوحة، وسيحضره الممثلون الدائمون لجميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسيحضر الاجتماع دول الأعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تضم تركيا والمملكة العربية السعودية وغامبيا وباكستان وموريتانيا والكاميرون، ويهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها ضد هذه الأعمال الدنيئة التي تستهدف القرآن الكريم وتوحيد موقف مشترك ضد هذا الفعل.

أخبار أخرى..

"السعودية للكهرباء" تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج 1444هـ


 أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، نجاح الخطة التشغيلية لحج 1444هـ وتسجيلها أحمالا قصوى تاريخية غير مسبوقة بلغت 4464 ميجاوات، وذلك دون تسجيل أي انقطاعات مؤثرة للخدمة الكهربائية، أو أي حالات طارئة في مكة المكرمة وعموم المشاعر المقدسة.

وعبر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد بن حمد القنون - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت- عن سعادته بنجاح الشركة في توفير خدمة كهربائية ذات موثوقية عالية لراحة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وتسجيل أحمال كهربائية تاريخية، وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة العالمية؛ مشدداً على أن هذا النجاح، وتلك النتائج، لم تكن لتتحقق لولا عون الله وتوفيقه، ثم الدعم والمساندة اللامحدودة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، والتوجيهات والمتابعة المستمرة من وزير الطاقة، وجهود مسئولي وزارة الطاقة وهيئة تنظيم المياه والكهرباء، وكذلك التوجيهات المباشرة والمتابعة المستمرة من مجلس إدارة الشركة. وجهود أكثر من 2000 خبير ومهندس وفني من كوادر الشركة طيلة أيام موسم الحج.

وأكد أن النجاح تمثل في استقرار المنظومة الكهربائية، وعدم حدوث أي قصور في الخدمة بجميع المواقع التي تواجد فيها ضيوف الرحمن على مدار الساعة، مما أتاح لهم أداء نسكهم براحة وطمأنينة، كما هو مخطط له.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن نجاح الخطة التشغيلية للشركة هذا العام جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها "السعودية للكهرباء" بعد انتهاء موسم حج العام الماضي مباشرة، وتنفيذها عدة مشاريع بقيمة بلغت مليار ريال في توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية.

 

وأفاد أن الشركة تسعى إلى تقديم خدمة كهربائية بمستوى عالٍ من الموثوقية والكفاءة، مشيرا إلى أن "السعودية للكهرباء" ستعمل بكامل طواقمها الهندسية والفنية والإدارية على مباشرة العمل على الإعداد الخطة التشغيلية لحج العام المقبل 1445هـ، فور انتهاء موسم حج هذا العام مباشرة.