رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السد القطري يخرج من الموسم الكروي خالي الوفاض

نشر
السد
السد

أنهى السد القطري الموسم الكروي 2022/2023 دون حصد ألقاب، بعد احتلال المركز الثالث في دوري نجوم قطر برصيد 44 نقطة.

 كما خسر نهائي كأس الأمير أمام العربي، كما لم يحقق لقب كأس قطر بعد خسارته في النهائي أمام الدحيل، وشكل ذلك حسرة كبيرة لجمهور الفريق المعتاد على الألقاب.

ولم يغب السد خلال السنوات الأخيرة على منصات التتويج، حيث توج الموسم قبل الماضي بلقبي الدوري وكأس قطر.

 بل وسبق له أن سيطر على كل الألقاب خلال موسم 2006/‏‏2007 تحت قيادة المدرب الأوروجوياني خورخي فوساتي، لهذا فإن خروجه خالي الوفاض جعل الفريق يجهز أوراقه مبكراً تحضيراً للموسم المقبل.

لم تكن بداية السد في موسم 2022/2023 مثالية، كما كان ينتظرها المساعد السابق لمدرب مانشستر سيتي خوانما والحالي للفريق القطري، حيث تعرض للهزيمة أمام المرخية الصاعد لدوري النجوم بنتيجة 4/3، خلال مباراة قدم فيها دفاع الفريق مستوى سيئا.

وسجل بعدها تعثرا ثانيا في مواجهة أم صلال بنتيجة 1/1، خلال المواجهة التي لم يستغل فيها السد التفوق العددي بعد طرد اللاعب المغربي عبدالله خفيفي في الدقيقة 17، ورغم ذلك تقدم أم صلال في النتيجة عن طريق كارلوس تيكسيرا، ليعادل بغداد بونجاح النتيجة للسد في الشوط الثاني.

واستفاد السد من رجوع لاعبي منتخب قطر بعد كأس العالم 2022، وهذا ما ساهم في عودته القوية خلال النصف الثاني للدوري، حيث تفوق على الغرافة بنتيجة 3/1.

وقدم لاعبوه مباراة كبيرة أمام الدحيل المتوج بلقب الدوري، حيث كان الأقرب لتحقيق النقاط الـ3 في الجولة العاشرة التي كانت مؤجلة من الدور الأول، لكنه فرط في الفوز في الدقائق الأخيرة التي عدل فيها الدحيل النتيجة 2/2 .

وتمكن السد من التفوق على الدحيل بنتيجة 3/1 في الجولة ال21، وهي الهزيمة التي أجلت تتويج الدحيل بلقب الدوري للجولة الأخيرة أمام الشمال.

السد يعلن مغادرة أيوب الكعبي:

أعلن نادي السد القطري، مغادرة مهاجمه المغربي أيوب الكعبي، بعد انتهاء عقده مع الفريق في نهاية الموسم المنقضي.

وشكر السد لاعبه السابق الكعبي خلال تغريدة عبر صفحته بموقع "تويتر"، وكتب النادي: "شكرا أيوب الكعبي على الفترة التي قضيتها معنا، نتمنى لك التوفيق دائما".

وكان اللاعب المغربي التحق بصفوف الزعيم قادما من هاتاي سبور التركي، وخاض مع الفريق 7 مباريات بالدوري سجل منها هدفين وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

بينما لعب الكعبي 4 مباريات في كأس الأمير التي وصل السد فيها للنهائي وخسر أمام العربي بهدفين نظيفين، وسجل الكعبي 4 أهداف في البطولة.