رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي أيوب الكعبي يغادر السد القطري

نشر
الأمصار

أعلن نادي السد القطري، مغادرة مهاجمه المغربي أيوب الكعبي، بعد انتهاء عقده مع الفريق في نهاية الموسم المنقضي.

وشكر السد لاعبه السابق الكعبي خلال تغريدة عبر صفحته بموقع "تويتر"، وكتب النادي: "شكرا أيوب الكعبي على الفترة التي قضيتها معنا، نتمنى لك التوفيق دائما".

وكان اللاعب المغربي التحق بصفوف الزعيم قادما من هاتاي سبور التركي، وخاض مع الفريق 7 مباريات بالدوري سجل منها هدفين وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

بينما لعب الكعبي 4 مباريات في كأس الأمير التي وصل السد فيها للنهائي وخسر أمام العربي بهدفين نظيفين، وسجل الكعبي 4 أهداف في البطولة.

وتسابق إدارة السد الزمن، لحسم ملف اللاعبين المحترفين قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث ضم حتى الآن لاعبين تحت سن 21 عاما، وهما الإيراني أمين حزباوي قادمًا من نادي فولاذ خوزستان الإيراني والبرازيلي جيوفاني هنريكي قادمًا من بالميراس البرازيلي، وكلاهما بعقد طويل يمتد لـ5 مواسم.

كما تعاقد السد مع البرازيلي باولو أوتافيو قادمًا من نادي فولفسبورج الألماني والكولومبي ماتيس أوريبي، لاعب خط وسط بورتو البرتغالي.
وأعلن نادي السد القطري التعاقد رسميا مع البرازيلي جيوفاني هنريكي قادما من بالميراس البرازيلي، اعتبارا من الموسم المقبل 2023-2024، لمدة 5 مواسم.

وكان اللاعب قد خاض 35 مباراة بقميص بالميراس في مختلف البطولات، سجل فيها هدفين، بينما قدم 5 تمريرات حاسمة، كما تم استدعاء جيوفاني للمنتخب البرازيلي تحت 20 عاما في كأس العالم.

وانتقل هنريكي للسد ضمن خطة النادي القطري لدعم صفوفه، لتدارك الموسم الماضي الباهت الذي تأثر فيه بمشاركة غالبية لاعبيه مع المنتخب في فترة الإعداد لكأس العالم 2022، في النهائيات.
 

الشمال يتعاقد مع ريكاردو جوميز

أعلن نادي الشمال القطري التعاقد مع اللاعب ريكاردو جوميز، اعتبارا من الموسم المقبل، ولمدة ثلاثة مواسم.

ووقع لاعب الرأس الأخضر على عقده الجديد مساء اليوم في حضور مشعل مقبل العلي رئيس جهاز الكرة بالنادي وإبراهيم حسين السادة مدير النادي.

ويلعب ريكاردو جوميز في مركز الهجوم، وهو هداف الدوري الصربي عندما كان يلعب في نادي بارتيزان بلجراد.

ومن المنتظر أن يضيف جوميز كثيرا في هجوم الشمال خلال الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر الفريق، كما ذكر الموقع الرسمي للنادي القطري.

وكان الشمال تعاقد قبل أيام قليلة مع الإيراني أوميد إبراهيم لاعب الوكرة السابق، ومن المنتظر أن تتوالي صفقات أخرى من اللاعبين خلال الفترة المقبلة لتدعيم الفريق.

وتعاقد الشمال مع المدرب السويدي بويا أسباجي لتولي قيادته في الموسم الجديد خلفا للمدرب القطري وسام رزق.